Skip to main content

بيّنت تفوقها مع مرتبة الشرف.. شهادة متداولة للضحية سلمى بهجت عقب مقتلها

الإثنين 29 أغسطس 2022

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي شهادة تخرّج قالوا إنها تعود إلى الطالبة المصرية سلمى بهجت، التي قُتلت قبل أسابيع على يد زميلها.

وأظهرت المنشورات حصول سلمى على بكالوريوس في الإعلام، بتقدير تراكمي ممتاز مع مرتبة الشرف. 

كما تداول المستخدمون بيانًا بالمواد التعليمية التي تابعتها سلمى بهجت خلال سنوات الدراسة الأربع، والتقديرات التي نالتها في كل منها.

وكانت أكاديمية الشروق قد نعت سلمى وأدانت جريمة مقتلها "بيد آثمة وطعنات غادرة".

ولفتت إلى أن أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالمعهد يشهدون "أنها كانت مثالًا للطالبة المجتهدة والمتميزة، على المستوى الخلقي والعلمي، طوال الفرق الدراسية الأربع".

سلمى بهجت.. 17 طعنة

وقُتلت الطالبة الجامعية المصرية سلمى بهجت (22 عامًا) بسبب تعرضها للطعن على يد زميل لها في جريمة أخرى هزّت الشارع المصري والعربي في وقت سابق من شهر أغسطس/ آب الجاري.

ووجّه إسلام محمد 17 طعنة بالسكين لسلمى في وضح النهار بالقرب من محكمة الزقازيق، قبل أن يُلقى القبض عليه.

وأفادت النيابة العامة المصرية في وقت سابق بأن "التحقيقات كشفت ارتكاب المتهم الجريمة بعد ملاحقته المجني عليها لفترة هددها فيها وذويها بالإساءة لسمعتها وقتْلها، على إثر رفضهم خطبته لها لسوء سلوكه وتعاطيه المواد المخدرة وشذوذ أفكاره ومعتقداته".

من ناحيته، اعترف إسلام بارتكاب جريمته بدافع الانتقام بعدما قرّرت سلمى إنهاء علاقة جمعتهما أخيرًا، بحسب أقواله. وتلك الأقوال تختلف مع ما أدلى به الشهود، من حيث ملاحقته لها لفترة في كل مكان ذهبت إليه.

وجاء مقتل سلمى بعد أسابيع قليلة من جريمة أسفرت عن مقتل الطالبة نيّرة أشرف طعنًا أمام جامعتها في يونيو/ حزيران الماضي.

وبحسب الأمم المتحدة وجهاز الإحصاء المصري عام 2015، تعرّضت نحو 8 ملايين امرأة للعنف في مصر من قبل أزواجهن أو أقاربهن أو محيطهن في الأماكن العامة.

المصادر:
العربي - وسائل إعلام مصرية
شارك القصة