Skip to main content

بينهم شقيق إبراهيم النابلسي.. الاحتلال يجدد اقتحاماته ويعتقل فلسطينيين

الأربعاء 26 أكتوبر 2022

نفذت القوات الإسرائيلية مجددًا اليوم الأربعاء اقتحامات في بلدات عدة في الضفة الغربية، حيث اعتقلت 20 فلسطينيًا، وفق ما أعلن نادي الأسير الفلسطيني.

وقال نادي الأسير في بيان: إن الجيش الإسرائيلي "نفذ حملة اعتقالات طالت 20 فلسطينيًا من عدة محافظات بالضفة الغربية".

وكشف شهود عيان أن قوات عسكرية إسرائيلية كبيرة اقتحمت مدينة نابلس (شمال) من عدة مداخل، مشيرين إلى سماع أصوات إطلاق نار في حي خلة العامود بنابلس، مؤكدين أن اعتقل فلسطينيين خلال الاقتحام.

وداهم الجيش الإسرائيلي محافظات جنين وقلقيلية (شمال)، وبيت لحم والخليل (جنوب)، وضواحي القدس، اعتقل خلالها شبانًا فلسطينيين، بحسب نادي الأسير والشهود.

وبحسب صحيفة "معاريف" الإسرائيلية. فقد أنهت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحامها لنابلس عقب اعتقالها لثلاثة شبان من مجموعة "عرين الأسود".

اعتقال شقيق إبراهيم النابلسي

وتجددت الاشتباكات المسلحة صباح اليوم الأربعاء، مع قوات الاحتلال خلال انسحابها من المنطقة الشرقية في نابلس بالقرب من مخيم بلاطة، حيث داهمت عددًا من المنازل من بينها منزل عائلة الشهيد إبراهيم النابلسي واعتقلت شقيقه إياد.

وقال مراسل "العربي" من رام الله: إن قوات الاحتلال داهمت منزلاً آخر لمطارد فلسطيني جريح أُصيب باشتباكات أمس لكن لم يتمكنوا من اعتقاله.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت أول أمس، وأدت إلى سقوط 5 شهداء بينهم قائد كبير في عرين الأسود" هو وديع الحوح، بعد أن فتحت القوات الإسرائيلية النار عليهم في ظل حصار متواصل على المدينة للأسبوع الثاني على التوالي.

وأكد مراسلنا أن اقتحام اليوم كان متوقعًا في ظل استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية في شمال الضفة الغربية.

اقتحام المسجد الأقصى

في غضون ذلك، جددّ أيضًا عشرات المستوطنين اليوم الأربعاء، اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة