Skip to main content

بين الخليل والأقصى.. المستوطنون الإسرائيليون يعتدون على الفلسطينيين

الأحد 7 أغسطس 2022

انتشر مقطع مصور يعرض مستوطنين وهم يلقون الحجارة على فلسطينيين داخل منازلهم في الخليل. 

وظهر في المقطع الذي يقول مصوره إنه صور في شارع الشلالة، عناصر من جيش الاحتلال وهم يتفرجون على الواقعة دون التدخل لوقف المستوطنين عن رشق الحجارة.

وكان أهالي الخليل قد نظموا وقفة وسط المدينة تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة عشية اليوم الأول للعدوان، ورفعوا لافتات كُتب عليها: "كلنا غزة. كلنا مقاومة"، و"المقاومة طريق الحرية"، و"درب التحرير يبدأ من غزة".

وتأتي اعتداءات المستوطنين في الخليل فيما اقتحم أكثر من ألفي مستوطن مسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية، الأحد، بحراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية، بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس. 

وأفادت مراسلة "العربي" بأن الأجواء كانت متوترة عند باب السلسلة حيث عمد المستوطنون الذين يخرجون من باحة الأقصى بعد تنفيذ الاقتحامات إلى استفزاز المصلين عبر توجيه الشتائم والإساءة للنبي محمد، واعتدي على مصور صحافي وحطمت معداته.

ورفع المستوطنون العلم الإسرائيلي، فيما رفع المصلون التكبيرات.

ويأتي ذلك فيما أرعبت صواريخ المقاومة مستوطني مدن غلاف غزة. حيث أصيب 3 إسرائيليين على الأقل بفعل صواريخ المقاومة ردًا على العدوان الإسرائيلي على غزة والذي دخل يومه الثالث.

كما أعلن عن احتراق منزل في سديروت وتدمير أحد الشوارع من دون تسجيل إصابات، واشتعلت النيران في أحد مصانع ضواحي مستوطنة شاعر هنيغف.

المصادر:
العربي
شارك القصة