الخميس 22 فبراير / فبراير 2024

تبادل الأسرى بيومه الثاني.. تحديد 42 فلسطينيًا و14 إسرائيليًا للإفراج عنهم

تبادل الأسرى بيومه الثاني.. تحديد 42 فلسطينيًا و14 إسرائيليًا للإفراج عنهم

Changed

أفرجت السلطات الإسرائيلية عن 39 أسيرًا فلسطينيًا في اليوم الأول من الهدنة المؤقتة
أفرجت السلطات الإسرائيلية عن 39 أسيرًا فلسطينيًا في اليوم الأول من الهدنة المؤقتة - غيتي
أفادت مصلحة السجون الإسرائيلية بأن 42 أسيرًا فلسطينيًا سيتم إطلاقهم السبت، فيما تلقت مصر قائمة من حماس بأسماء 14 إسرائيليًا سيتم الإفراج عنهم.

كشفت مصلحة السجون الإسرائيلية السبت عن تلقيها قائمة إضافية بأسماء 42 أسيرًا وأسيرة فلسطينية سيتم إطلاق سراحهم في إطار الدفعة الثانية من عملية التبادل.

وقالت مصلحة السجون في بيان نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "وردتنا قائمة بأسماء 42 أسيرًا فلسطينيًا سيتم إطلاق سراحهم اليوم السبت".

وأضافت أنه "سيتم نقل السجناء حوالي الساعة 13:30 إلى سجن عوفر (بالضفة)، حيث سيتم التعرف عليهم من قبل الصليب الأحمر وانتظار وصول المختطفين الإسرائيليين".

وبحسب المصدر ذاته، سيتم بعد ذلك نقل الأسرى المفرج عنهم إلى الحواجز ذات الصلة عبر الصليب الأحمر وتحت حراسة شرطة حرس الحدود الإسرائيلية.

وفي السياق، أفادت مصادر أمنية أن مصر تلقت قائمة من حركة حماس الفلسطينية بأسماء 14 محتجزًا إسرائيليًا سيتم إطلاق سراحهم اليوم السبت.

والجمعة، أفرجت السلطات الإسرائيلية عن 39 أسيرًا فلسطينيًا، 24 امرأة و15 طفلًا، فما أفرجت حركة حماس عن 13 محتجزًا إسرائيليًا، ضمن صفقة التبادل التي أبرمت بوساطة قطرية مصرية أميركية.

ويتضمن اتفاق الهدنة المؤقتة إطلاق 50 محتجزًا إسرائيليًا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 أسيرًا فلسطينيًا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر، يشن الجيش الإسرائيلي عدوانًا على غزة، خلف حتى مساء الخميس، 14 ألفًا و854 شهيدًا فلسطينيًا، بينما تجاوز عدد المصابين 36 ألفًا، وفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close