Skip to main content

تجدد الغارات على الحديدة.. الحوثيون يعلنون استهداف مدمرتين أميركيتين

الثلاثاء 5 مارس 2024
المتحدث العسكري لجماعة الحوثي اليمنية يحيى سريع - وسائل التواصل

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية اليوم الثلاثاء، استهدافها مدمرتين حربيتين أميركيتين في البحر الأحمر، بـ"عدد من الصواريخ والطائرات المسيرة".

وقال المتحدث العسكري باسم قوات الجماعة يحيى سريع: إن "القوات المسلحة اليمنية (التابعة للحوثيين) نفذت عملية استهداف لمدمرتين حربيتين أميركيتين في البحر الأحمر".

وأضاف: " تمَ تنفيذ العملية بعدد من الصواريخ البحرية والطائرات المسيرة" دون تفاصيل عما إذا كانت تمكنت من تحقيق أهدافها.

وفي هذا السياق، أعلنت جماعة الحوثي تنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا غارة على محافظة الحديدة غربي البلاد هي السادسة خلال ساعات.

غارات على الحديدة

وقالت قناة المسيرة التابعة للجماعة في خبر مقتضب: إن "العدوان الأميركي البريطاني استهدف بغارة منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة".

وفي وقت سابق الثلاثاء، ذكرت القناة أن "العدوان الأميركي البريطاني استهدف بغارتين منطقة رأس عيسى، وثلاث غارات منطقة الجبانة بالمحافظة الساحلية".

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردًا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

و"تضامنًا مع غزة" التي تواجه عدوانًا إسرائيليًا بدعم أميركي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديًا لافتًا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة