الجمعة 10 مايو / مايو 2024

"يخضعون لفحوصات طبية".. الاحتلال يعلن عن وصول أسراه إلى إسرائيل

"يخضعون لفحوصات طبية".. الاحتلال يعلن عن وصول أسراه إلى إسرائيل

Changed

آخر تحديث:
25 نوفمبر 2023 09:03
 أصيب العشرات بحالات اختناق تم علاجهم ميدانيًا - إكس
أصيب العشرات بحالات اختناق تم علاجهم ميدانيًا - إكس
فرقت قوات من الجيش الإسرائيلي مئات الفلسطينيين أمام معتقل عوفر غربي رام الله وسط الضفة الغربية مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة أن الأسرى المفرج عنهم من قطاع غزة موجودون حاليًا في إسرائيل وخضعوا لفحوصات طبية.

وذكر أن "الأسرى المفرج عنهم خضعوا لتقييم طبي أولي داخل الأراضي الإسرائيلية. وسيستمر جنود من الجيش الإسرائيلي في مرافقتهم بينما يتم نقلهم لمستشفيات إسرائيلية، حيث سيتم لم شملهم مع عائلاتهم".

وكان مراسل "العربي" قد أفاد بأن الأسرى الإسرائيليين دخلوا الأراضي المصرية بعد الإفراج عنهم من قبل حركة حماس في قطاع غزة.

وشمل الأسرى 13 إسرائيليًا إضافة إلى 11 تايلانديًا، على أن تفرج إسرائيل بالتوازي عن 39 فلسطينيًا.

من جهته، أكد الصليب الأحمر الدولي اليوم الجمعة أن فرقه بدأت تنفيذ عملية تستغرق عدة أيام ترمي إلى تسهيل عملية تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس.

في المقابل، فرق الجيش الإسرائيلي، بقنابل الغاز المسيل للدموع، فلسطينيين ينتظرون أسرى من المقرر الإفراج عنهم في صفقة التبادل.

قطر تؤكد خروج الأسرى من قطاع غزة

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية اليوم الجمعة إن الصليب الأحمر الدولي تسلم 24 مدنيًا كانوا محتجزين في قطاع غزة.

وأضاف ماجد الأنصاري في منشور على إكس أنه تم إطلاق سراح عدد من المواطنين التايلانديين خارج نطاق اتفاق التهدئة بين إسرائيل وحماس، وهم في طريقهم للخروج من غزة مع الصليب الأحمر.

كما أكد المتحدث باسم الخارجية القطريةالإفراج عن 39 من النساء والأطفال الأسرى في السجون الإسرائيلية تطبيقًا لالتزامات اليوم الأول من اتفاق التهدئة بين إسرائيل وحماس.

احتشاد مئات الفلسطينيين أمام سجن عوفر

وفرقت قوات من الجيش الإسرائيلي مئات الفلسطينيين أمام معتقل عوفر غربي رام الله وسط الضفة الغربية مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية.

وأشار مراسل "العربي" إلى أن مواجهات اندلعت مع عشرات الفلسطينيين الذين رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة، كما شوهد عشرات المصابين بحالات اختناق تم علاجهم ميدانيًا.

ومنذ عصر الجمعة، يحتشد مئات الفلسطينيين أمام سجن عوفر بانتظار الإفراج عن الأسرى والأسيرات.

ويتم إطلاق الأسرى على دفعات على مدى 4 أيام لتشمل 50 إسرائيليًا و150 فلسطينيًا وجميعهم من النساء والأطفال من الجانبين.

وأفادت مراسلة "العربي" بأن "قوات الاحتلال اعتدت على عائلة الأسيرة أماني حشيم في بيت حنينا بالقدس المحتلة وتفض تجمع أقاربها".

وقالت المراسلة: "مخابرات الاحتلال حذرت عائلات أسيرات القدس المقرر الإفراج عنهن اليوم من إجراء المقابلات الصحافية".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close