Skip to main content

تجنبًا لـ"الإدمان".. الصين تضع قواعد جديدة للعب عبر الإنترنت للقاصرين

الإثنين 30 أغسطس 2021
تشن بكين حملة واسعة على عمالقة التكنولوجيا في الصين

خفضت جهات تنظيمية في الصين، اليوم الإثنين، مقدار الوقت الذي يمكن للاعبين، الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، قضاءه في الألعاب عبر الإنترنت؛ إلى ساعة من اللعب في أيام الجمعة وعطلات نهاية الأسبوع والعطلات.

وصدر القرار استجابة للقلق المتزايد من إدمان الألعاب، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الحكومية.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن القواعد التي نشرتها الإدارة الوطنية للصحافة والنشر؛ تسمح للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا بممارسة الألعاب فقط من الساعة الثامنة مساءً حتى التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي في تلك الأيام.

وقالت الهيئة التنظيمية المشرفة على سوق ألعاب الفيديو في البلاد: سيتم منع شركات الألعاب عبر الإنترنت من تقديم خدماتها من الألعاب لهم بأي شكل خارج الدوام المقرر للّعب.

وأعلنت أن تلك الشركات باتت في حاجة إلى التأكد من تشغيل الأنظمة للتحقق من الأسماء الحقيقية.

وفي السابق، كانت الصين تحدد المدة الإجمالية التي يمكن للقُصّر استخدام الإنترنت خلالها؛ في ثلاث ساعات في العطلات أو ساعة ونصف الساعة في الأيام الأخرى.

وتأتي القواعد الجديدة في وقت تشن فيه بكين حملة واسعة على عمالقة التكنولوجيا في الصين، مثل مجموعة علي بابا وتنسنت القابضة، الأمر الذي أثار قلق المستثمرين وأضرّ بالأسهم الصينية المتداولة في الداخل والخارج.

وأعلنت الإدارة الوطنية للصحافة والنشر لوكالة (شينخوا) أنها ستزيد من وتيرة عمليات التفتيش عن شركات الألعاب عبر الإنترنت؛ للتأكد من أنها تطبق حدودًا زمنية وأنظمة لمكافحة الإدمان.

المصادر:
رويترز
شارك القصة