السبت 18 مايو / مايو 2024

تخريب وتدمير وانتهاكات إسرائيلية.. عدد المعتقلين في الضفة يرتفع

تخريب وتدمير وانتهاكات إسرائيلية.. عدد المعتقلين في الضفة يرتفع

Changed

فلسطين: الاحتلال يواصل تصعيد انتهاكاته لتفجير ساحة الصراع وإدخال الضفة الغربية - الأناضول
تؤكد الخارجية الفلسطينية أن الاحتلال يواصل تصعيد انتهاكاته لتفجير ساحة الصراع وإدخال الضفة الغربية في دوامة من العنف - الأناضول
تترافق عمليات الاعتقال مع تنكيل بالفلسطينيين والاعتداء عليهم بالضرب، إضافة إلى عمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل سكان الضفة.

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت نحو 7060 فلسطينيًا من الضفة الغربية المحتلة، منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأوضحت الهيئة ونادي الأسير في بيان صحفي اليوم السبت، أن حصيلة الاعتقالات هذه تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، ومن أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.

تنكيل متعمد

وأشارا إلى أن عمليات الاعتقال رافقها تنكيل بالفلسطينيين والاعتداء عليهم بالضرب، إضافة إلى عمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين، والاستيلاء على أموال، ومركبات.

وقبل يومين ادعى الجيش الإسرائيلي في بيان أنه اعتقل 3100 فلسطيني بالضفة الغربية منذ بداية العدوان على غزة، زاعما أن بينهم 1350 ينتمون لحركة "حماس".

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، تتخللها عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين، بالتزامن مع حرب مدمرة على قطاع غزة.

تصعيد غير مسبوق في الضفة

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية، أكدت أن الحكومة الإسرائيلية تتحدى الدعوات والجهود المبذولة لتهدئة الأوضاع في الضفة الغربية.

وذكرت الوزارة، في بيان، الأربعاء الماضي، أن "الاحتلال يواصل تصعيد انتهاكاته لتفجير ساحة الصراع وإدخال الضفة الغربية في دوامة من العنف يصعب السيطرة عليها، وخلق حالة من الفوضى لتمرير المزيد من المشاريع الاستيطانية وتعميق الضم الزاحف للضفة".

وبحسب معطيات وزارة الصحة، فقد ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين بالضفة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 395 فلسطينيًا.

وحذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، في تقرير، الأربعاء الماضي، من أن تصاعد الاعتقالات والقيود الإسرائيلية على الحركة في الضفة الغربية، يزيد من معدل الجوع بين الفلسطينيين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close