الجمعة 3 مايو / مايو 2024

"تروث سوشل".. إطلاق تطبيق ترمب الجديد هذا الأسبوع

"تروث سوشل".. إطلاق تطبيق ترمب الجديد هذا الأسبوع

Changed

تقرير في أكتوبر 2021 حول تطبيق ترمب الجديد (الصورة: غيتي)
أعلن رئيس "مجموعة ترمب للإعلام والتكنولوجيا" عن طرح تطبيق التواصل الاجتماعي "تروث سوشل"، على متجر آبل هذا الأسبوع.

بعد مرور ما يزيد عن عام على منع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب من استخدام منصات التواصل الاجتماعي الكبيرة، سيتم إطلاق الشبكة الاجتماعية الجديدة العائدة له "تروث سوشل" تدريجيًا هذا الأسبوع، وستكون "جاهزة للتشغيل بشكل كامل" بحلول نهاية مارس/ آذار المقبل.

وقال ديفين نونيز، رئيس "مجموعة ترمب للإعلام والتكنولوجيا"، الشركة الأم للشبكة الجديدة، لتلفزيون "فوكس نيوز" الأحد: "سنبدأ بطرح التطبيق للأفراد على متجر آبل هذا الأسبوع".

وأضاف البرلماني السابق الذي ترك الكونغرس في وقت سابق من هذا العام، لترؤس مجموعة ترمب: "أعتقد أنه بحلول نهاية مارس/ آذار، سنكون جاهزين للعمل بشكل كامل، على الأقل في الولايات المتحدة".

ويقدم دونالد ترمب "تروث سوشل"، باعتبارها بديلًا من منصات "فيسبوك" و"تويتر" و"يوتيوب" التي حظرت حساباته بعد اقتحام أنصار له مبنى الكونغرس في 6 يناير/ كانون الثاني 2021، حيث اتُهم بالتحريض على أعمال العنف.

وكان الفريق الإعلامي لترمب، قد اعتبر سابقًا أن المنصات الكبيرة "استبدت بالحقيقة" حين حظرت حساباته.

"حان وقت الحقيقة"

والأحد، وضعت علامة "متوقع للإصدار في 21 فبراير/ شباط" على التطبيق في متاجر تنزيل تطبيقات الأجهزة المحمولة، وهو يوم عطلة في الولايات المتحدة.

من جهته، غرد دونالد ترمب الابن، نجل الرئيس السابق، الثلاثاء قائلًا: "حان وقت الحقيقة"، مع صورة لرسالة من والده على المنصة الاجتماعية الجديدة جاء فيها "استعدوا! سيستقبلكم رئيسكم المفضل قريبًا".

ووفق تقارير صحافية مختلفة، تمتلك المجموعة حوالي 1,25 مليار دولار للمنافسة في سوق الشبكات الاجتماعية المزدحمة.

وحتى الآن، لم يكشف ترمب (75 عامًا)، إن كان ينوي الترشح مرة أخرى للرئاسة.

وقبل أسابيع قليلة، قال إنه إذا ترشح للرئاسة وفاز بها عام 2024، سيعفو عن المتهمين بارتكاب جرائم فيما يتعلق بالهجوم الدامي الذي شنه أنصاره على الكابيتول.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close