الأحد 23 يونيو / يونيو 2024

تزامنًا مع حفل ميت غالا.. مظاهرة دعمًا لغزة والشرطة تعتقل مشاركين

تزامنًا مع حفل ميت غالا.. مظاهرة دعمًا لغزة والشرطة تعتقل مشاركين

Changed

العلم الفلسطيني يرفرف أمام حفل ميت غالا في نيويورك - غيتي
العلم الفلسطيني يرفرف أمام حفل ميت غالا في نيويورك - غيتي
أُقيم حفل ميت غالا السنوي للأزياء والذي يحمل طابع الحديقة هذا العام، على وقع الهتافات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

تجمّع متظاهرون مؤيدون لفلسطين مساء أمس الإثنين، في مكان قريب من متحف متروبوليتان الذي كان يستضيف حفلة "ميت غالا"، وذلك تنديدًا بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، قبل أن يوقف عناصر الشرطة عددًا منهم.

ومن بين نقاط تجمّع المتظاهرين مداخل جامعة كولومبيا، التي باتت مركزًا رئيسيًا للتظاهرات المؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأميركية، قبل أن يعبر المتظاهرون مانهاتن للاقتراب قدر الإمكان من الجادة الخامسة الشهيرة، حيث يقع متحف متروبوليتان.

فهذا الأخير استضاف حفلة "ميت غالا"، وهي أمسية اجتماعية وخيرية تتمحور حول الموضة ويشارك فيها عدد كبير من المشاهير.

وقد تعذّر معرفة عدد الأشخاص الذين أُوقفوا بالتزامن مع مرور النجوم على السجادة الحمراء والتقاط المصوّرين صورًا لهم.

"يوم الغضب"

إلا أنّ وكالة "فرانس برس" أكّدت توقيف أشخاص عدة، فيما أشارت صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" إلى توقيف نحو عشرة متظاهرين من بين مئات الأشخاص، الذين تجمعوا في محيط متحف متروبوليتان.

وكان منظمو المظاهرة قد بثوا عبر منصة "إكس" منشورًا لحدث أطلقوا عليه "يوم الغضب من أجل غزة في المدينة برمّتها".

من عمليات توقيف المتظاهرين خارج الحفل
من عمليات توقيف المتظاهرين خارج الحفل- إكس

ولا يبدو أنّ هذا التجمّع مرتبط بالاحتجاجات التي هزّت حرم جامعة كولومبيا، ودفعت إدارتها إلى إلغاء حفل التخرّج الرئيسي، مع استمرار تحرّكات مؤيدة للفلسطينيين منذ ثلاثة أسابيع، شهدت تدخّلًا من عناصر الشرطة.

ميت غالا

ويعتبر الحفل من أهم الحفلات الشهيرة السنوية حول العالم، ويخصص عائداته لمتحف متروبوليتان في نيويورك. وفي كل عام، يطرح موضوع معين تتركز حوله أزياء الحاضرين. 

وطُلب من النجوم هذا العام ارتداء ملابس تحمل طابع الحديقة في الحفل، الذي يقتصر حضوره على من يحملون الدعوات من كبار المشاهير ويعرض فساتين لكبار المصممين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close