السبت 27 يوليو / يوليو 2024

تسبب بوفاة عشرات الأطفال في غامبيا.. الهند توقف إنتاج شراب للسعال

تسبب بوفاة عشرات الأطفال في غامبيا.. الهند توقف إنتاج شراب للسعال

شارك القصة

ذكرت الشرطة في جامبيا أن وفاة 69 طفلًا بإصابات في الكلى مرتبط بأدوية سعال مصنوعة في الهند ومستوردة عبر شركة مقرها أميركا
ذكرت الشرطة في غامبيا أن وفاة 69 طفلًا بإصابات في الكلى مرتبط بأدوية سعال مصنوعة في الهند ومستوردة عبر شركة مقرها أميركا - رويترز
ذكرت الشرطة في غامبيا في تقرير أولي أن وفاة 69 طفلًا بإصابات في الكلى مرتبطة بأدوية سعال مصنوعة في الهند ومستوردة عبر شركة مقرها الولايات المتحدة.

أوقفت السلطات الهندية إنتاج شراب للسعال في مصنع "مايدن" للأدوية، بعد أن ذكر تقرير لمنظمة الصحة العالمية أن الدواء قد يكون مرتبطًا بوفاة عشرات الأطفال في غامبيا، حسبما أعلن وزير في ولاية هاريانا الهندية اليوم الأربعاء.

وأبلغ أنيل فيج وزير الصحة في ولاية هاريانا وكالة أنباء آسيا الدولية الشريكة وكالة "رويترز" بأن السلطات فتشت مصنع "مايدن" بالقرب من بلدة سونيبات في الولاية واكتشفت 12 مخالفة. وقال فيج إنه تم إيقاف الإنتاج.

وكشفت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي أن تحليل أربعة منتجات في مصنع مايدن أوضح أنها تحتوي على كميات "غير مقبولة" من ثنائي إيثيلين جلايكول وإيثيلين جلايكول، والتي يمكن أن تكون سامة وتؤدي إلى إصابات حادة في الكلى.

فتشت السلطات الهندية مصنع مايدن واكتشفت 12 مخالفة
فتشت السلطات الهندية مصنع مايدن واكتشفت 12 مخالفة - رويترز

وذكرت الشرطة في غامبيا في تقرير أولي أمس الثلاثاء أن وفاة 69 طفلًا بإصابات في الكلى مرتبطة بأدوية سعال مصنوعة في الهند ومستوردة عبر شركة مقرها الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، نقل موقع (موني كونترول) الإخباري عن هيئة الرقابة الدوائية في ولاية هاريانا قوله في تقرير: إن "شركة مايدن لم تقم بإجراء اختبار جودة للبروبيلين جلايكول وثنائي إيثيلين جلايكول وإيثيلين جلايكول، في حين أن كميات معينة من مادة بروبيلين جلايكول لم يكن لها تاريخ إنتاج أو صلاحية".

وتقول مايدن في موقعها على الإنترنت إنها تبيع منتجاتها في الداخل وتصدر إلى دول في آسيا وإفريقيا وأميركا اللاتينية.

وقالت الهند إنه تمت الموافقة على تصدير شراب السعال إلى غامبيا فقط، على الرغم من أن منظمة الصحة العالمية تقول إن هذه الأدوية ربما ذهبت إلى أماكن أخرى من خلال أسواق غير رسمية.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close