Skip to main content

"تسلا" تستدعي 135 ألف سيارة في الولايات المتحدة

الثلاثاء 2 فبراير 2021
فتحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية تحقيقًا حول بعض سيارات "تسلا" في حزيران/يونيو الفائت معتمدة على المعلومات المقدمة من الشركة والمستهلكين

وافقت شركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية على استدعاء 134 ألفا و951 سيارة من الطرازين "إس" و"إكس"، بعد مخاوف تتعلق بالسلامة، وفقاً لمصادر رسمية.

وكانت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أرسلت خطابا رسميا إلى شركة "تسلا" في 13 يناير/كانون الثاني. وطلبت منها استدعاء 158000 سيارة من طراز "أس" الصادرة بين عامي 2012 و 2015، و"أكس" الصادرة بين عامي 2016 و 2018.

ويعود قرار الوكالة لمشكلة تتعلق بفشل شاشات اللمس في هذه السيارات، مما قد يزيد من خطر وقوع حوادث. وقالت الوكالة: "إن عدم عمل الشاشات قد يتسبب في مشكلات خطيرة، مثل فقدان صور الكاميرا الخلفية والاحتياطية وتوقف أنظمة إزالة الضباب والجليد عن الزجاج الأمامي، مما قد يقلص رؤية السائق عند سوء الأحوال الجوية".

وكانت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية قد منحت شركة "تسلا" مهلة حتى 27 يناير/كانون الثاني المنصرم للرد على الطلب، وفقا لموقع "بي بي سي".

وفتحت الإدارة تحقيقًا حول هذه السيارات في يونيو/ حزيران الفائت معتمدة على المعلومات المقدمة من شركة "تسلا" والمستهلكين. وتضمن التحقيق الشكاوى التي قُدمت بحق الشركة حيث طلبت من المالكين دفع بدل استبدال القطع المعطلة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة