Skip to main content

تشيفرين يستوعب العاصفة.. اليويفا يحقق في خطأ قرعة دوري الأبطال

الجمعة 17 ديسمبر 2021
تشيفرين خلال المؤتمر الصحفي أمس

أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألسكندر تشيفرين أن الخطأ الذي أصاب قرعة دوري الأبطال تكنولوجي وليس بشريًا، لافتًا إلى أن الاتحاد (اليويفا) يتحمل كافة المسؤولية عن ذلك.

وكانت قرعة دوري أبطال أوروبا قد شهدت سابقة تاريخية، حين ألغيت نتائجها بعد سحبها للمرة الأولى إثر اكتشاف خطأ في احتمال مواجهة أخرى بين فياريال ومانشستر يونايتد اللذين التقيا في دور المجموعات، الأمر الذي يخالف قوانين المسابقة.

وبعد إعادتها أوقعت القرعة ناديي ريال مدريد وباريس سان جيرمان في مواجهة مباشرة، الأمر الذي أثار غضب النادي الملكي وشرّعت الصحف الإسبانية أبوابها للهجوم على الاتحاد الأوروبي ورئيسه السلوفيني.

تشفيرين الذي كشف أن تحقيقًا قد بدأ حول القرعة داخل اليويفا قال: "إن الخطأ الذي حدث متعلق في البرنامج الإلكتروني للقرعة، وقد قرر الاتحاد إعادة القرعة سريعًا، حيث لم يكن معروفًا بالضبط متى حدث الخطأ. لقد قررنا أن نتحلى بالشفافية. ومن السابق لأوانه الحديث عن العواقب".

وأضاف: "لقد تعلمنا شيئًا جديدًا، ومن الواضح أن هذا خطأ اليويفا. فنحن نعتمد على التكنولوجيا وربما يجب أن نخفف من ذلك. نحن آسفون على الخطأ ، لكنه يحدث".

دوري السوبر

ولم يفوت محيط نادي ريال مدريد الهجوم على تشيفيرن إبان الخطأ الذي حدث، خاصة أن الخصومة بين رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز وتشيفيرن تعود لاندلاع ما يسمى "معركة دوري السوبر" حيث اعتبر تشيفرين أن بيريز كان رأس الحربة في فكرة الدوري المنشق عن الاتحاد الأوروبي العام الماضي.

وأحدثت فكرة "دوري السوبر" زلزالاً في عالم كرة القدم، حين تقدم 12 فريقًا أوروبيًا بمقترح إنشاء بطولة بمعزل عن دوري الأبطال، الأمر الذي أثمر عن تدخل سياسي، حيث عارض رئيس الحكومة البريطانية جونسون الفكرة بشدة، وخرجت جماهير الأندية المشتركة تطالبها بالتراجع عن الموضوع، حتى انسحبت 9 فرق بينها الستة الإنكليزية بالكامل، فيما تمسك كل من برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد بها.

أوميكرون

وفي ظل عودة تفشي فيروس كورونا مع المتحور الجديد أوميكرون، حث تشيفرين اللاعبين في جميع أنحاء القارة على التطعيم في أسرع وقت ممكن، لكنه قال إنه لا يزال اختيارًا شخصيًا في الوقت الحالي.

وسيبث اليويفا حملة توعية عبر الفيديو على جميع الوسائل والوسائط تستهدف اللاعبين حيث سيقوم الأطباء بشرح فوائد الحصول على اللقاحات. وقال تشيفرين في المؤتمر الصحفي: "بالنسبة لي أؤمن بالعلم وتلقيت التطعيم شخصيًا".

وأضاف: "يجب أن نتعامل بذكاء مع الأمور وأن نشرح لهم فالناس ليسوا أغبياء. الناس تفهم وتقبل عندما تشرح لهم بطريقة جيدة ومن دون أي أحكام مسبقة".

وقال تشيفرين إن مقطع الفيديو سيتضمن فقط نصائح الأطباء بشأن فوائد التطعيم وكذلك بعض الردود على أسئلة بشأن الآثار الجانبية للقاح.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة