الأربعاء 28 فبراير / فبراير 2024

تصعيد إسرائيلي متواصل.. محاولة اغتيال لمسؤول من حزب الله في لبنان

تصعيد إسرائيلي متواصل.. محاولة اغتيال لمسؤول من حزب الله في لبنان

Changed

سقط صاروخ من مسيرة إسرائيلية على سيارة في بنت جبيل- اكس
سقط صاروخ من مسيرة إسرائيلية على سيارة في بنت جبيل- إكس
نفذت المسيرات الإسرائيلية خلال الأسابيع الماضية سلسلة عمليات اغتيال طالت مسؤولين وأفرادًا في حزب الله وحركة حماس في لبنان.

قالت مصادر محلية لبنانية اليوم الإثنين، إنّ مسؤولًا في حزب الله نجا من محاولة اغتيال بعد أن استهدفت مسيّرة إسرائيلية سيارته بصاروخ في مدينة بنت جبيل في القطاع الأوسط جنوبي لبنان. 

وأشار مراسل "العربي" في بنت جبيل علي رباح إلى أن الصاروخ سقط على سقف السيارة. وقد وثقت كاميرا "العربي" صورة السيارة المستهدفة. 

سلسلة اغتيالات

وفي الأسابيع الماضية، نفذت المسيّرات الإسرائيلية سلسلة عمليات اغتيال طالت مسؤولين وأفرادًا في حزب الله وحركة حماس في لبنان.

فقبل أيام نفذت مسيرة إسرائيلية محاولة اغتيال لمسؤول في حماس في بلدة جدرا في إقليم الخروب شمال صيدا.

ونُفذت تلك العملية عبر إطلاق صاروخين من مسيّرة إسرائيلية استهدف أحدهما سيارة من طراز رابيد عادة ما يستخدمها عناصر حزبيون. واستهدف صاروخ آخر سيارة من طراز مرسيدس كانت تمر من المكان.

كما سجلت محاولة اغتيال في مدينة النبطية حيث تم استهداف سيارة فيها مسؤول في حزب الله. كما اغتال الاحتلال مجموعة من حركة حماس في سهل القليلة وتحديدًا في خراج بلدة الشعيتية.

وفي الثاني من يناير/ كانون الثاني الماضي، استهدف هجوم الضاحية الجنوبية لبيروت وأدى إلى استشهاد نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري مع ستة من رفاقه في قصف استهدف مكتبًا للحركة.

ولفت المراسل إلى أن جميع هذه الاغتيالات أو محاولات الاغتيال نفذت بمسيرات. 

ويأتي ذلك في إطار تصعيد متواصل على الحدود جنوب لبنان منذ الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في أعقاب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close