Skip to main content

تصنيف الفيفا.. منتخب المغرب في أفضل مركز عربي وإفريقي وتونس تتقدم

الخميس 21 سبتمبر 2023
يواصل منتخب المغرب تقديم عروضه المميزة منذ كأس العالم في قطر 2022 - غيتي

حل المنتخب المغربي في المركز الثالث عشر عالميًا، بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، متقدمًا درجة واحدة في الترتيب، كما تقدم منتخب تونس من المركز 31 إلى 29.

ونشر "الفيفا" اليوم الخميس قائمة تصنيف المنتخبات العالمية، معتمدًا على النتائج التي تحققت في تصفيات كأس العالم 2026، وتصفيات كأسي الأمم الأوروبية، وإفريقيا، وبلغ مجموع المباريات الدولية الشهر الجاري 159 مباراة دولية.

وقد حافظ المنتخب الأرجنتيني على الصدارة بعد الانتصارين اللذين حققهما على حساب الإكوادور بنتيجة 1-0 وعلى بوليفيا بنتيجة 3-0 في إطار التصفيات المؤهلة لمونديال 2026. 

قائمة التصنيفات كما نشرها حساب موقع الفيفا على مواقع التواصل

وبعد تصدر "أسود الأطلس" قائمة المنتخبات العربية، وحلول "نسور قرطاج" خلفه في المركز 29 عالميًا، جاء المنتخب الجزائري ثالثًا بعدما احتل المركز 34، وحل خلفه المنتخب المصري في المركز 35، فالمنتخب السعودي في المركز 57، ثم القطري في المركز 61، والعراقي 69، فالإماراتي 70. 

المغرب يسبق منتخبات كبرى بتصنيف الفيفا

وتقدم المنتخب المغربي على منتخبات كبرى كألمانيا التي حلت في المركز 15، ومنتخب سويسرا 14، وكولومبيا 16، فالأوروغواي 17 والدنمارك 18، وقد سبق بطل كأس الأمم الإفريقية، منتخب السنغال الذي حل في المركز العشرين، بينما حافظ المنتخب الياباني على صدارة منتخبات آسيا بحلوله في المركز 19 بعد فوز عريض حققه على المنتخب الألماني قبل أسبوعين بنتيجة 4-1.

وابتعد منتخب الأرجنتين في الصدارة عن منتخب فرنسا الذي سقط أمام منتخب ألمانيا بنتيجة 2-1 مؤخرًا خلال مباراة ودية أقيمت بينهما في مدينة دورتموند. 

أمّا منتخبات البرازيل (المرتبة الثالثة) وإنكلترا (المرتبة الرابعة) وبلجيكا (المرتبة الخامسة)، فقد حافظت على مراكزها في قائمة أفضل 5 منتخبات، التي لم تتغير مقارنة مع تصنيف FIFA العالمي لشهر يوليو/ تموز 2023، تتبعها منتخبات كرواتيا (المرتبة السادسة ) وهولندا (المرتبة السابعة) والبرتغال (المرتبة الثامنة، +1)، وهو المنتخب الوحيد الذي أحرز تقدمًا في قائمة العشرة الأوائل.

وتراجعت إيطاليا إلى المركز التاسع بعد تعادلها مع مقدونيا الشمالية بنتيجة 1-1 في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024، بينما ختمت إسبانيا قائمة أفضل عشرة منتخبات.

المصادر:
العربي - موقع الفيفا
شارك القصة