الخميس 16 مايو / مايو 2024

تضامنًا مع غزة وتنديدًا بالحرب.. تحركات احتجاجية في جامعات تونس

تضامنًا مع غزة وتنديدًا بالحرب.. تحركات احتجاجية في جامعات تونس

Changed

وففة احتجاجية لطلاب الجامعات ضد العدوان على غزة أمام المسرح البلدي في تونس- الأناضول
وقفة احتجاجية لطلاب الجامعات أمام المسرح البلدي في تونس احتجاجًا على العدوان على غزة- الأناضول
تجمع عشرات الطلاب أمام المسرح البلدي في تونس العاصمة احتجاجًا على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

نظّم طلبة الجامعات التونسية تجمعًا احتجاجيًا أمام المسرح البلدي في العاصمة بدعوة من الاتحاد العام التونسي للطلاب، تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني. ودعا الاتحاد طلاب الجامعات للاحتجاج أيضًا في مواقعهم. 

وتجمع عشرات الطلاب أمام المسرح البلدي في تونس العاصمة رافعين شعارات تؤكد رفض التنازل عن القضية الفلسطينية، ومعربين عن تأييدهم للتحركات التي تشهدها الجامعات في العالم.

وتشير مراسلة "العربي" في تونس العاصمة أميرة مهذب إلى أن اتحادات عدة تستعد لتنظيم احتجاجات متتالية خلال هذا الأسبوع. وقد توحد الاتحاد التونسي العام للطلاب تحت راية القضية الفلسطينية. 

إضراب يعم جامعات تونس

وفي حديث إلى "العربي"، يشير عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للطلبة سيف المومني إلى أن الاتحاد انخرط ولا يزال في المظاهرات المتضامنة مع غزة والمنددة بالعدوان على غزة منذ بدايته. 

ولفت إلى مشاركة الاتحاد في مظاهرات مع المجتمع المدني وداخل الجامعات. 

وأوضح أن الاتحاد دعا إلى إضراب شامل في كافة الجامعات، مشيرًا إلى أن تحركات طلابية مماثلة تنظم في ولايات صفاقس وبنزرت والكاف وقابس وغيرها. 

نحن "أبناء القضية"

وأكد المومني أن الحركة الطلابية جزء لا يتجزأ من الحراك الشعبي. وقال: "نحن الطلبة موجودون ومساندون للقضية الفلسطينية". وتابع: "نحن أبناء هذه القضية ونساند إخواننا الفلسطينيين وننخرط في التحركات نصرة لإخواننا في قطاع غزة". 

ولفت إلى أن الاتحاد التونسي العام للطلبة دعا اليوم فقط لإضراب شامل في الجامعات، لكنه أكد أن التحرك مفتوح طيلة هذا الأسبوع من خلال وقفات احتجاجية داخل الجامعات. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة