الأربعاء 22 مايو / مايو 2024

للمرة الأولى في تاريخه.. ليفركوزن يحسم لقب الدوري الألماني لكرة القدم

للمرة الأولى في تاريخه.. ليفركوزن يحسم لقب الدوري الألماني لكرة القدم

Changed

أنهى ليفركوزن هيمنة بايرن ميونيخ التي استمرت 11 عامًا على اللقب
أنهى ليفركوزن هيمنة بايرن ميونيخ التي استمرت 11 عامًا على اللقب - رويترز
جاءت خماسية ليفركوزن على مدار شوطي المباراة بأقدام كل من النيجيري فيكتور بونيفاس من ركلة جزاء، والسويسري غرانيت تشاكا وهاتريك لفلوريان فيرتز.

حسم باير ليفركوزن، الذي لم يهزم حتى الآن، لقبه الأول في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم الأحد بفوزه بنتيجة 5-صفر على فيردر بريمن، لينهي هيمنة بايرن ميونيخ التي استمرت 11 عامًا على اللقب.

ويتقدم فريق المدرب تشابي ألونسو، الذي حقق رقمًا قياسيًا في الدوري بوصوله إلى 29 مباراة دون هزيمة هذا الموسم ليضمن لقبه الأول منذ 1993، بفارق 16 نقطة على بايرن قبل 5 مباريات على النهاية.

ويمكن لليفركوزن إضافة المزيد من الألقاب هذا الموسم، بعدما تأهل لنهائي كأس ألمانيا، وتقدم بنتيجة 2-صفر في ذهاب دور الثمانية بالدوري الأوروبي أمام وست هام يونايتد.

ليفركوزن يحسم لقب الدوري الألماني

ولم يترك ليفركوزن أي شيء للصدفة وضمن فوزه باللقب في أول فرصة عندما سجل فلوريان فيرتز ثلاثية في فوز وسع مسيرة ليفركوزن الخالية من الهزائم في جميع المسابقات إلى 43 مباراة هذا الموسم.

وقال اللاعب الألماني الدولي فيرتز: "لا أستطيع وصف ذلك. أنا شخصيًا لا أستطيع استيعاب ما حدث. سأحتاج إلى بضع لحظات في غرفة الملابس لاستيعاب ما حققناه".

وأضاف: "لم يكن بإمكاننا أن نتخيل شيئًا كهذا بالنظر إلى وضعنا في الموسم الماضي".

سجل فلوريان فيرتز ثلاثية في فوز وسع مسيرة ليفركوزن الخالية من الهزائم في جميع المسابقات
سجل فلوريان فيرتز ثلاثية في فوز وسع مسيرة ليفركوزن الخالية من الهزائم في جميع المسابقات - رويترز

وحصل ليفركوزن على ركلة جزاء في الدقيقة 24 سجلها فيكتور بونيفاس، الذي عاد مؤخرًا بعد غياب 3 أشهر بسبب الإصابة، محرزًا هدفه الأول في الدوري منذ ديسمبر/ كانون الأول والهدف رقم 11 له هذا الموسم.

وسنحت المزيد من الفرص لمضاعفة النتيجة في الشوط الأول الذي كان من جانب واحد للفريق المضيف، إذ سدد أمين عدلي أيضًا في إطار المرمى.

وخرج المشجعون بأعداد كبيرة منذ الصباح الباكر في جميع أنحاء المدينة للتحضير لهذه اللحظة الكبيرة، واصطفوا لساعات خارج الملعب قبل فتح البوابات. ولكن بالكاد كانوا قادرين على البقاء في مقاعدهم مع فريقهم وهم على بُعد 45 دقيقة فقط من اللقب.

مشجعو ليفركوزن يحتفلون بعد فوز فريقهم بالدوري الألماني
مشجعو ليفركوزن يحتفلون بعد فوز فريقهم بالدوري الألماني - رويترز

وظهر بريمن بأداء قوي بعد الاستراحة محاولًا إفساد الحفل، لكن تسديدة غرانت تشاكا من مسافة 25 مترًا في الدقيقة 60 أثارت احتفالات صاخبة في المدرجات.

ولم تنته الأهداف عند ذلك، بل أضاف البديل فيرتز هدفًا آخر بعد ثماني دقائق.

وسجل اللاعب الدولي الألماني، الذي يستعد لخوض بطولة أوروبا 2024 على أرضه في يونيو/ حزيران المقبل، هدفًا آخر في الدقيقة 83 لتركض الجماهير، التي لم تتمكن من انتظار صفارة النهاية، إلى أرض الملعب.

وأكمل فيرتز ثلاثيته الخاصة في الدقيقة 90 ليضمن فريقه اللقب بأداء رائع.

وقال بيرند نويندورف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم: "الفريق تحت قيادة المدرب تشابي ألونسو لعب كرة قدم مثيرة واستحق البطولة".

وأضاف أن "الفريق لم يخسر مباراة حتى الآن ولم يترك أي شك بشأن من سيكون بطل الدوري في النهاية".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close