الإثنين 20 مايو / مايو 2024

المنافسة لضم تشابي ألونسو.. ليفربول وبايرن يصطدمان بعقد ليفركوزن

المنافسة لضم تشابي ألونسو.. ليفربول وبايرن يصطدمان بعقد ليفركوزن

Changed

لم يخسر ليفركوزن بقيادة ألونسو أي مباراة حتى اليوم في كافة المسابقات
لم يخسر ليفركوزن بقيادة ألونسو أي مباراة حتى اليوم في كافة المسابقات - غيتي
بات التعاقد مع المدرب الإسباني ألونسو هدفًا لكبار الأندية الأوروبية، بعد أن قدم موسمًا مذهلًا مع نادي بايرن ليفركوزن الألماني الذي لم يخسر أي مباراة.

أفادت تقارير صحفية، يوم أمس الخميس، بأن الجهود التي تبذلها أندية كبيرة في أوروبا لكسب خدمات المدرب الإسباني، تشابي ألونسو، تصطدم بعقده مع ناديه الحالي بايرن ليفركوزن متصدر الترتيب في الدوري الألماني. 

وقال الصحفي الإيطالي، المتخصص في سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، على منصة أكس: "ليفربول لن ينتظر بعد الآن من أجل تشابي ألونسو، حيث أن روبن أموريم (مدرب ليشبونة) سيكون خيارًا تم مناقشته داخليًا بالفعل، وليس الخيار الوحيد".

وكان ليفربول عبر عن رغبته بالتعاقد مع المدرب الإسباني، لاسيما مع إعلان مدربه التاريخي يورغن كلوب رغبته مغادرة الفريق آخر الموسم الحالي. 

وأضاف رومانو: "بايرن ميونخ مستعد للانتظار حتى يتخذ تشابي قرارًا رسميًا، لكن من المتوقع أن يبقى في باير ليفركوزن حتى صيف 2025، مع وجود بند للتخلي عنه".

مدرب بلا خسارة

وبات التعاقد مع ألونسو هدفًا أساسيًا لكبار الأندية الأوروبية، بعد أن قدم موسمًا مذهلًا مع نادي بايرن ليفركوزن الألماني، الذي لم يخسر أي مباراة هذا الموسم، في سابقة تاريخية.

ويتصدر ليفركوزن بقيادة ألونسو (42 عامًا) ترتيب الدوري الألماني بفارق عشر نقاط عن بايرن، قبل ثماني مراحل من نهاية الموسم، ويبدو قريبًا فوق العادة للظفر بباكورة ألقابه، والإطاحة بالنادي البافاري بعد 11 موسمًا من السيطرة على البطولة.

يواصل فريق ليفركوزن سحق منافسيه بقيادة مدربه ألونسو
يواصل فريق ليفركوزن سحق منافسيه بقيادة مدربه ألونسو- رويترز

ويملك ليفركوزن سجلًا خاليًا من أي هزيمة هذا الموسم في مختلف المسابقات، كما بلغ أيضًا نصف نهائي الكأس المحلية، وربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، محققًا في هذه الفترة 34 فوزًا مقابل 4 تعادلات في 38 مباراة خاضها هذا الموسم.

وارتبط إسم الونسو بتدريب بايرن بعد أن كان لاعبًا سابقً معه، وأيضًا ريال مدريد الاسباني وليفربول الإنكليزي اللذين شارك معهما أيضًا كلاعب خلال مسيرته.

" أمر مستحيل"

من جهة ثانية، اعترف الرئيس الفخري لنادي بايرن ميونيخ، أولي هونيس، أنّ التعاقد مع الونسو، "أمر مستحيل على الأرجح"، حيث كان الإسباني الذي لعب لثلاث سنوات في صفوف النادي البافاري كلاعب، الهدف الأول لبطل الدوري الألماني لخلافة توماس توخيل الذي سيترك منصبه في نهاية الموسم.

وفي حديثه إلى التلفزيون البافاري، أكدّ هونيس رغبة بايرن بالتعاقد مع ألونسو، لكنه توقع أن يبقى الأخير في ليفركوزن بعد نهاية الموسم الحالي. وقال: "سوف نرى ما إذا كان بمقدورنا ضمه هذا العام. سيكون الأمر صعبًا، إن لم يكن مستحيلًا على الأرجح". وأضاف هونيس أن ناديه يكن تقديرًا كبيرًا لألونسو.

لكن هونيس أوضح أن "(ألونسو) يميل أكثر للبقاء في باير ليفركوزن في ضوء نجاحاتهما الحالية، لأنه لا يريد أن يتركه وراءه". وأردف: "يمكننا القول بعد أن يحقق ربما النجاح معه لعامين أو ثلاثة، قد يصبح الأمر أسهل على الأرجح لاستمالته من هناك".

رومانو بدوره أكد في منشور آخر له على منصة إكس بأنه من المتوقع أن يستمر المدرب الإسباني في باير ليفركوزن لموسم إضافي، وأشار إلى أنه "لا يوجد تواصل رسمي مع النادي حتى الآن، ولكن هناك خطة واضحة".

وأوضح: "في عام 2025، سيصبح بند الإفراج في عقد ألونسو ممكنًا"، وأفاد بأن المدرب سيقوم باتخاذ القرار النهائي والإعلان عنه قريبًا. 

شبكة سكاي سبورت، قالت من جهتها، إنه من المتوقع أن يكلف ألونسو بايرن ميونخ ما بين 12.8 مليون و 21.3 مليون جنيه إسترليني هذا الصيف، إذا ما أراد النادي الذي ينافس في ربع النهائي لدوري الأبطال، إذ يحتوي عقد ألونسو على بند إفراج بقيمة 12.8 مليون جنيه إسترليني ولكنه لن يكون نافذًا حتى صيف عام 2025.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close