Skip to main content

تفاصيل جديدة حول حادثة "الصفعة".. إجراءات قاسية قد تطال ويل سميث

الخميس 31 مارس 2022

كشفت الجهة القائمة على جوائز أوسكار، أمس الأربعاء، عن تفاصيل جديدة رافقت الحادثة التي شهدها الحفل الأشهر في هوليوود، حيث صفع الممثّل ويل سميث زميله كريس روك. 

وفوجئ مشاهدو احتفال توزيع جوائز الأوسكار، مساء الأحد، بصعود سميث إلى خشبة المسرح ليُبادر إلى صفع زميله الفكاهي، ووجّه له السباب، بعد أن أطلق الأخير الذي شارك في تقديم الأمسية، دعابة سخر فيها من الرأس الحليق لزوجة سميث، جادا بينكيت سميث، المصابة بمرض يؤدي إلى تساقط الشعر بكثافة.

وأعلنت "الأكاديمية الأميركية لفنون السينما وعلومها"، أمس، أنّها طلبت من سميث مغادرة حفل توزيع جوائز الأوسكار إثر صفعه زميله، لكنّه رفض.

إجراء تأديبي

وقالت الأكاديمية في بيان: "إنّنا وإذ نرغب بأن نوضح أنّه طُلب من سميث أن يغادر الحفل لكنّه رفض، فإنّنا ندرك أيضًا أنّه كان بإمكاننا التعامل مع الموقف بشكل مختلف".

وأضافت الأكاديمية في بيانها أنّ مجلس إدارتها باشر الأربعاء النظر في "الإجراءات التأديبية الواجب اتّخاذها ضدّ ويل سميث لانتهاكه سياسات الأكاديمية، بما في ذلك الاتصال الجسدي غير المناسب، والسلوك المسيء أو الخطير، وتقويض نزاهة الأكاديمية".

وكان سميث قدّم الإثنين عبر إنستغرام اعتذاره لزميله روك على صفعه إياه،  وكتب سميث عبر إنستغرام: "كريس، أودّ أن أعتذر منك علنًا. ما فعلته تخطّى الحدود وكنت مخطئًا أشعر بالخجل، وما قمت به لا يدلّ على الرجل الذي أريد أن أكونه".

وأوضح البيان أنّ مجلس الإدارة سيقرّر خلال اجتماع سيعقد في 18 أبريل/ نيسان ما إذا كان سيتّخذ "إجراءً تأديبيًا"ضدّ النجم الهوليوودي وماهية هذا الإجراء.

ويمكن أن يشمل هذا الإجراء تعليق عضوية ويل سميث في الأكاديمية أو حتى طرده منها.

وأوضح البيان أنّ الأكاديمية أرسلت إلى سميث إخطارًا مدّته 15 يومًا على الأقلّ تبلغه فيه بأنّ مجلس إدارتها سيصوّت بشأن الانتهاكات التي ارتكبها والعقوبات التي قد تفرض عليه من جراء ذلك، في مهلة ستتيح للممثّل "الفرصة لكي يتم الاستماع إليه من خلال ردّ مكتوب".

وأتى اعتذار سميث غداة الواقعة التي حصلت مباشرة على الهواء وأثارت ذهول الجمهور الذي كان موجودًا في القاعة والمشاهدين الذين تابعوا الأمسية من منازلهم.

وخطفت الحادثة الأضواء من الجائزة التي نالها سميث، لأفضل ممثل عن دوره في فيلم (كينغ ريتشارد) "الملك ريتشارد"، والذي قدم اعتذاره باكيًا أمام الجميع، بعد أن تسلمها. 

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة