Skip to main content

تفوق إيطالي في الدوري الأوروبي.. صلاح يعود للتسجيل مع ليفربول

الجمعة 15 مارس 2024
محمد صلاح لحظة تسجيله أحد أهداف ليفربول أمام سبارتا براغا - غيتي

سحق فريق ليفربول ضيفه سبارتا براغ التشيكي مساء أمس، ضمن إياب دور الـ16 بالدوري الأوروبي، ليتأهل إلى دور الثمانية بنتيجة إجمالية 11-2، بينما انتزع باير ليفركوزن بطاقة التأهل إلى دور الثمانية بفوز مثير على كاراباخ. 

وعلى ملعب "أنفيلد" وبمشاركة المصري محمد صلاح أساسيًا للمرة الأولى منذ الأول من يناير/ كانون الثاني بعد إصابة تعرض لها في كأس أمم إفريقيا، استعرض ليفربول مجددًا على حساب ضيفه سبارتا براغ الذي خسر ذهابًا على أرضه 1-5، باكتساحه 6-1.

وتقدم فريق المدرب يورغن كلوب 4-صفر بعد 14 دقيقة فقط من بداية المباراة بأهداف داروين نونيز وبوبي كلارك ومحمد صلاح وكودي جاكبو. وقلص المهاجم الصربي فليكو بيرمانسفيتس الفارق قبل الاستراحة، لكن هيمنة ليفربول استمرت في الشوط الثاني. وأحرز لاعب الوسط دومينيك سوبوسلاي الهدف الخامس في الدقيقة 48 قبل أن يحرز جاكبو هدفه الثاني في المباراة.

لاعبو ليفركوزن يحتفلون بالتأهل - أكس

وفي مباراة مثيرة، فاز باير ليفركوزن 3-2 على ضيفه كاراباخ القادم من أذربيجان بفضل هدفين سجلهما باتريك شيك في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود فريقه للفوز 5-4 في مجموع اللقاءين، وتستمر مسيرة ليفركوزن الخالية من الهزائم للمباراة 37 على التوالي.

الأندية الإيطالية

ولم يتمكن برايتون آند هوف ألبيون من تعويض خسارته ذهابًا 4-صفر أمام روما ، واكتفى بفوز شرفي 1-صفر على ضيفه الإيطالي بهدف داني ويلبيك، ليتأهل الفريق الإيطالي، كما شق فريق إيطالي آخر طريقه إلى الدور الثمانية، وهو أتلانتا الذي فاز بصعوبة 2-1 على سبورتنغ البرتغالي ليتقدم إلى دور المقبل بنتيجة إجمالية 3-2.

وتأهل ميلان إلى دور الثمانية بفوزه 3-1 خارج ملعبه على عشرة لاعبين من سلافيا براغ، حيث تبددت آمال صاحب الأرض في تعويض خسارته ذهابًا 4-2 في الدقيقة 20، عندما حصل القائد توماس هوليش على بطاقة حمراء إثر تدخله على ديفيد كالابريا لاعب ميلان.

وهز كريستيان بوليسيك، وروبن لوفتوس تشيك، ورافائيل لياو الشباك في الشوط الأول، ليفرض ميلان بطل أوروبا سبع مرات هيمنته على المواجهة. وقال ستيفانو بيولي مدرب ميلان: "اليوم سيطرنا على المباراة بصورة أكبر، وسجلنا ثلاثة أهداف وكان مسار المباراة واضحًا جدًا".

كريستيان بوليسيك لحظة تسجيله هدف ميلان الأول- رويترز

وقبل ست دقائق على نهاية الوقت الأصلي للمباراة، سجل ماتي يوراشيك هدف سلافيا براغ الوحيد، فيما وصل ميلان للدور المقبل كثالث فريق إيطالي مستمر في رحلة الدوري الأوروبي، معوضًا خيبة الدوري الإيطالي بغياب فرقه عن الدور الثمانية في دوري الأبطال

انتصار وست هام 

كذلك فاز وست هام الإنكليزي 5-صفر على فرايبورغ الألماني، بأهداف لوكاس باكيتا وجارود بوين وآرون كريسويل، وثنائية من محمد قدوس في أكبر انتصار يحققه الفريق في بطولة أوروبية كبرى على الاطلاق ليتقدم إلى دور الثمانية بنتيجة إجمالية 5-1.

وبعد مباراته رقم 250 كمدرب، أثنى ديفيد مويس على لاعبيه في وست هام. وأبلغ موقع الاتحاد الأوروبي للعبة: "بدا أننا نرغب في التسجيل الليلة وبدا أننا نشكل التهديد الأكبر. من الواضح أن لدينا اثنين أو ثلاثة لاعبين استثنائيين على المستوى الفردي ساعدونا في تسجيل الأهداف. لقد كان أداء رائعًا بالنسبة لنا بالفوز بخمسة أهداف". 

وحسم بنفيكا مقعده في دور الثمانية بفوزه 1-صفر على رينجرز الإسكتلندي بهدف رافا سيلفا في الدقيقة 66، لينتصر الفريق البرتغالي بنتيجة 3-2 في مجموع اللقاءين.

ورغم فوز فياريال 3-1 على ضيفه أولمبيك مرسيليا بأهداف إتيان كابوي وألكسندر سورلوث ويرسون موسكيرا، فإن الفريق الفرنسي تقدم لدور الثمانية بنتيجة إجمالية 5-3 بعدما أحرز جوناتان كلوس هدفًا في الوقت المحتسب بدل الضائع.

المصادر:
وكالات
شارك القصة