الخميس 9 مايو / مايو 2024

دوري الأبطال.. أتلتيكو مدريد يطيح بإنتر ميلان ودورتموند يواصل رحلته

دوري الأبطال.. أتلتيكو مدريد يطيح بإنتر ميلان ودورتموند يواصل رحلته

Changed

فرحة لاعبي اتلتيكو بالتأهل بعد ضربات الترجيح أمام إنتر
فرحة لاعبي أتلتيكو بالتأهل بعد ضربات الترجيح أمام إنتر - غيتي
شهد ملعب "ميتروبولتيانو" في مدريد ليلة مثيرة من ليالي مسابقة دوري الأبطال ابتسمت لفريق أتلتيكو الإسباني فيما وصل دورتموند الألماني دور ربع النهائي.

استطاع فريق أتلتيكو مدريد الإسباني أمس الأربعاء، الإطاحة بوصيف حامل اللقب إنتر ميلان من الدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، وذلك بالتغلب عليه بضربات الترجيح في مواجهة مثيرة. 

وتأهل رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى الدور ربع النهائي من البطولة، بعد التعادل 2-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وحسم المرمى في ضربات الحظ، لينتهي اللقاء المثير ببكاء سيموني، الذي انهمرت دموعه بعد الفوز على فريقه السابق وصديقه المدرب سيموني إنزاغي. 

وتقدم إنتر، الذي فاز على أرضه بسان سيرو 1-صفر في الذهاب، على ملعب "ميتروبولتيانو". وبينما بدا أن أتلتيكو في طريقه لتوديع البطولة، إلا أن صاحب الأرض تمكن من العودة، ووجد طريقة لدفع المباراة نحو ركلات الترجيح.

وأنقذ يان أوبلاك ركلتي ترجيح من اليكسيس سانشيز ودافي كلاسن، بينما تصدى يان زومر حارس إنتر لتسديدة ساؤول نيغيز ليترك مهمة إبقاء آمال الفريق الإيطالي قائمة على القائد لاوتارو مارتينيز.

سيميوني يبكي متأثرا بالفوز ليلة أمس
سيميوني يبكي متأثرا بالفوز ليلة أمس - غيتي

لكن الأخير أطلق تسديدته فوق العارضة ليعبر أتلتيكو بالفوز 3-2 بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بفوز الفريق الإسباني 2-1 بعد انتهاء الأشواط الإضافية.

وكان إنتر قد افتتح التسجيل عن طريق فيدريكو ديماركو في الدقيقة 33، لكن أتلتيكو رد بعدها بدقيقتين فقط بهدف عبر أنطوان غريزمان، الذي سجل هدفه الـ 176 مع اتلتيكو ليعزّز رقمه القياسي كأفضل هدّاف في تاريخ النادي، بينما سجل ممفيس ديباي قبل نهاية الوقت الأصلي بثلاث دقائق ليرسل المباراة نحو الشوطين الإضافيين.

وحصل الفريقان على عدة فرص لحسم الفوز في الأشواط الإضافية، لكن في النهاية كان فريق المدرب سيميوني هو من حافظ على هدوء أعصابه، وأقصى الفريق الإيطالي الذي بلغ المباراة النهائية الموسم الماضي من البطولة.

وقال إنزاغي مدرب إنتر لمنصة أمازون برايم: "الليلة وبمجرد أن تقدمنا، كان يجب أن نكون أكثر حذرًا في تلك الدقائق (الحاسمة) على ملعبهم،  لكنه بدلًا من ذلك أعدنا أتلتيكو وجماهيره إلى أجواء المباراة".

رحلة دورتموند الناجحة

وفي مباراة أخرى، تمكن فريق بروسيا دورتموند من مواصلة رحلته الناجحة بدوري الأبطال، بعد أن حسم مباراة أمس مع أيندهوفن الهولندي بنتيحة 2-0، ليتأهل إلى دور الثمانية في المسابقة للمرة الأولى في ثلاث سنوات بعد انتصار الفريق 3-1 في مجموع المباراتين.

وأطلق جيدون سانشو، المعار من مانشستر يونايتد، تسديدته من بين ساقي أحد لاعبي أيندهوفن لترتطم بالقائم وتسكن الشباك في الدقيقة الثالثة بهدف أول لدورتموند. وهذا هو الهدف الثاني في مباراتين لسانشو، الذي عاد إلى دورتموند في يناير/ كانون الثاني الماضي على سبيل الإعارة من يونايتد، بعد أن فقد فرصه مع المدرب إريك تن هاغ.

لاعبو دورتموند في تحية جماعية لجماهيرهم بعد التأهل
لاعبو دورتموند في تحية جماعية لجماهيرهم بعد التأهل - رويترز

وكان اللاعب قد انضم إلى يونايتد من دورتموند مقابل 85 مليون يورو (93 مليون دولار) في عام 2021 بموجب صفقة مدتها خمس سنوات، لكنه فشل في الاحتفاظ بمكان أساسي وشارك في ثلاث مباريات فقط هذا الموسم قبل العودة إلى ألمانيا. 

وتحسن أداء أيندهوفن، الذي بلغ دور الثمانية بدوري الأبطال لآخر مرة في 2007، بعد الاستراحة. لكن دورتموند حافظ على نظافة شباكه قبل أن يحسم الفوز في هجمة مرتدة سريعة، ختمها المخضرم ماركو رويس بهدف ثان في الوقت الأخير من عمر اللقاء. 

وقال إيدن ترزيتش، مدرب دورتموند، في تصريحات بعد اللقاء: "أعتقد أننا استحقينا مقعدنا هذا في دور الثمانية اليوم عقب العمل الجاد الذي قدمناه".

تابع: "لعبنا ربما أفضل 30 دقيقة في الموسم في البداية، وكان علينا تسجيل المزيد من الأهداف خلال تلك المرحلة من الضغط. لكن لسوء الحظ، توقفنا عن اللعب بتلك الطريقة في الشوط الثاني، لكن دافعنا باستماتة".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close