الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

تقدم للمركز الثاني.. برشلونة يهزم خيتافي برباعية في الدوري الإسباني

تقدم للمركز الثاني.. برشلونة يهزم خيتافي برباعية في الدوري الإسباني

Changed

حملت رباعية البارسا توقيع كل من رافينيا وجواو فيليكس وفرينكي دي يونغ وفيرمين لوبيز
حملت رباعية البارسا توقيع كل من رافينيا وجواو فيليكس وفرينكي دي يونغ وفيرمين لوبيز - رويترز
صعد برشلونة إلى المركز الثاني في الترتيب برصيد 57 نقطة من 26 مباراة، بفارق 5 نقاط خلف ريال مدريد المتصدر ونقطة واحدة أمام جيرونا صاحب المركز الثالث.

تناوب رافينيا وجواو فيلكس وفرينكي دي يونغ وفرمين لوبيز على التسجيل في فوز برشلونة بنتيجة 4-صفر على ضيفه خيتافي، ليحتل فريق المدرب تشافي هرنانديز المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم السبت.

وسجل رافينيا الهدف الأول في الدقيقة 20 من هجمة مرتدة سريعة. وبعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني، ضاعف فيلكس تقدم برشلونة من مسافة قريبة مكللًا مجهود جماعي.

وأحرز دي يونغ الهدف الثالث من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 61 قبل أن يسجل لوبيز الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع.

سجل رافينيا الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 20 من هجمة مرتدة سريعة
سجل رافينيا الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 20 من هجمة مرتدة سريعة - رويترز

وبهذا الفوز يرتقي برشلونة إلى المركز الثاني في الترتيب برصيد 57 نقطة من 26 مباراة، بفارق 5 نقاط خلف ريال مدريد المتصدر ونقطة واحدة أمام جيرونا صاحب المركز الثالث، وتتبقى لكليهما مباراة مؤجلة.

وقبل مواجهة خيتافي، قال تشافي هرنانديز مدرب برشلونة أمس الجمعة: إن حامل اللقب "لن يسمح لجدول مبارياته المزدحم بأن يعرقل محاولته الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني للمرة الثانية تواليًا".

وأضاف، أن الوقت قد حان لفريقه للرد على المشككين رغم حصوله على القليل من الراحة بعد التعادل 1-1 مع نابولي يوم الأربعاء في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وقال قائد برشلونة السابق إن مستوى فريقه تحسن منذ أن أعلن الشهر الماضي أنه سيترك منصبه في نهاية الموسم، وهو ما يشعر أنه القرار الصحيح.

وتابع المدرب الإسباني البالغ عمره 44 عامًا: "أعتقد أن قرار (الرحيل) كان ضروريًا. النادي والفريق بحاجة إلى تغيير".

وأردف: "أستطيع أن أرى أن الفريق قد تحسن. اللاعبون يقطعون خطوات إلى الأمام ونحن أكثر قدرة على المنافسة. لقد كان القرار الصحيح".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة