Skip to main content

تهنئة من أردوغان.. نواب أتراك يحتفلون داخل البرلمان بفوز المغرب

السبت 10 ديسمبر 2022

هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المنتخب المغربي بمناسبة تحقيقه إنجاز الوصول لدور نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

فقد حقق "أسود الأطلس" إنجازًا تاريخيًا عربيًا وإفريقيًا، مساء اليوم السبت، بتأهلهم إلى نصف نهائي مونديال قطر، على حساب المنتخب البرتغالي الذي تغلب عليه بهدف من دون رد.

وفي هذه المناسبة، غرد أردوغان باللغة العربية عبر حسابه الرسمي على تويتر، وكتب: "أهنئ من أعماق قلبي المنتخب المغربي الذي يعتبر أول فريق إفريقي يحقق إنجاز الوصول لدور نصف نهائي كأس العالم".

وأضاف: "كما أبارك لجميع أشقائنا المغاربة هذا الإنجاز".

تغريدة أردوغان بعد فوز المغرب

احتفال نواب أتراك بفوز المغرب

وعقب اللقاء الذي حبس الأنفاس، عمت الفرحة بين ملايين الجماهير المغربية والعربية، حيث تصدر وسم "أسود الأطلس" قائمة الأكثر تداولًا على تويتر في عدد من البلدان العربية.

لكن ما كان لافتًا، هو انتشار فيديو لنواب أتراك يحتفلون بفوز المغرب على البرتغال في البرلمان التركي، حيث يبدو أنهم كانوا يتابعون المباراة على شاشة داخل المقر الرسمي.

فقد نشر النائب عن حزب العدالة والتنمية الحاكم، أمر الله إيشلير الفيديو عبر حسابه الرسمي على تويتر، مرفقًا إياه بتهنئة باللغة العربية.

وكتب إيشلير: "بعد فوز المنتخب المغربي وتأهله لنصف النهائي كأس العالم قطر 2022، نفرح نحن النواب الأتراك داخل مبنى البرلمان التركي، ونقدم تهانينا للمنتخب المغربي ولشعب المغرب الشقيق. ألف مبروك".

"أسود الأطلس" يكتبون التاريخ في قطر

وبعد تألّقه في استاد "الثمامة" ضمن دور الثمانية، أصبح المغرب أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم، بعد أن أصبح أول فريق إفريقي يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم منذ عام 2010.

كذلك، يعد المنتخب المغربي رابع منتخب إفريقي يصل إلى ربع نهائي كأس العالم، بعد الكاميرون 1990، والسنغال 2002، وغانا 2010.

يذكر أن استاد "الثمامة" استضاف اليوم آخر مباراة تقام عليه في مونديال قطر 2022، لينضم بذلك إلى استاد 974، واستاد "الجنوب"، واستاد أحمد بن علي، واستاد "المدينة التعليمية".

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة