السبت 4 مايو / مايو 2024

بعد تأهله إلى نصف النهائي.. مشجعو أسود الأطلس يحتفلون بإنجازه التاريخي

بعد تأهله إلى نصف النهائي.. مشجعو أسود الأطلس يحتفلون بإنجازه التاريخي

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" ترصد الأجواء الجماهيرية الكبيرة احتفالًا بتأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي مونديال قطر (الصورة: الأناضول)
عمت الفرحة مشجعي منتخب أسود الأطلس الذين تجمعوا خارج استاد الثمامة، بعد بلوغ المغرب نصف نهائي مونديال قطر 2022، لأول مرة في تاريخ الدول العربية والإفريقية.

في إنجاز عربي على أرض عربية، تأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم في قطر، بعد فوزه على نظيره البرتغالي بهدف دون رد.

وفي مباراة كانت صعبة جدًا، أحرز يوسف النصيري هدف منتخب "أسود الأطلس" في الدقيقة 42، ليتأهل المغرب إلى المربع الذهبي في إنجاز غير مسبوق لكرة القدم العربية والإفريقية.

وسيطر المنتخب المغربي على معظم ردهات المباراة، حيث كان دفاعه من حديد، واستطاع صد كل الهجمات البرتغالية، كما تصدى الحارس المتألق ياسين بونو للعديد من التسديدات التي كان آخرها تسديدة كريستيانو في الدقائق الأخير من المباراة.

وأصبح المغرب بهذا الفوز أول منتخب عربي وإفريقي يصل على المربع الذهبي للمونديال، في إنجاز كبير ضد البرتغال بالفوز على زملاء رونالدو.

وكان المنتخب المغربي قد حقق إنجازًا أيضًا بانتصاره في الدوحة في الدور الماضي على نظيره الإسباني والترشح إلى الدور الربع النهائي.

فرحة عارمة ببلوغ المغرب نصف نهائي المونديال

وعمت الفرحة مشجعي منتخب أسود الأطلس الذين تجمعوا خارج استاد الثمامة، بعد بلوغ المغرب نصف نهائي مونديال قطر 2022، لأول مرة في تاريخ الدول العربية والإفريقية.

وفي هذا الإطار، أفاد مراسل "العربي" أن الأجواء خارج ملعب الثمامة أقل ما توصف بأنها تاريخ كروي جديد سواء من حيث التنظيم أو من حيث الإنجاز العظيم الذي قدمه المنتخب المغربي.

فرجة جماهيرية عارمة خارج استاد الثمامة في قطر
فرجة جماهيرية عارمة خارج استاد الثمامة في قطر - الأناضول

وقال أحد مشجعي المنتخب المغربي: إن المباراة كانت منافسة بطولية، مشيرًا إلى أن الوصفة السحرية في فوز أسود الأطلس هي دولة قطر، موجهًا الشكر للدوحة على تنظيمها للعرس الكروي.

وعبرت إحدى المشجعات القادمة من سوريا لمشاهدة كأس العالم، عن سعاداتها بفوز أسود الأطلس، قائلة إنها بهذا الإنجاز التاريخي شعرت وأنها مغربية، وأن المنتخب وحد العرب جميعهم.

وقال أحد المشجعين المغاربة: إن مناصري منتخب الأطلس متعطشون للمزيد من الانتصارات، موجهًا الشكر لدولة قطر على التنظيم الهائل والرائع للمونديال.

وقالت مشجعة مغربية إنها كانت تشعر بفوز المغرب على البرتغال قبل المباراة، لأن طريقة لعب أسود الأطلس اختلفت عن السابق.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة