السبت 27 أبريل / أبريل 2024

الرجل الذي أغضب ترمب.. مخرج "باراسايت" يكشف عن مشروعه الجديد

الرجل الذي أغضب ترمب.. مخرج "باراسايت" يكشف عن مشروعه الجديد

Changed

المخرج الكوري الجنوبي مفتتحًا مهرجان كان
المخرج الكوري الجنوبي مفتتحًا مهرجان كان (غيتي)
ستحتفظ ذاكرة هوليوود مطولًا بالمخرج الذي صعد منصة الجائزة الأغلى في العالم، على حساب كبار مخرجي السينما الأميركية.

افتتح الحائز على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان 2019، وجائزة الأوسكار في العام نفسه، المخرج الكوري الجنوبي بونغ جون هو؛ مهرجان كان السينمائي لهذا العام.

وأتى الاحتفال مزدوجًا، كونه شكل مناسبة لعودة السينما العالمية إلى دور العرض، بعد حوالي عامين من تفشي فيروس كورونا.

وكان المخرج، صاحب رائعة "باراسايت" (Parasite) لعام 2019، نجم منصة المهرجان الفرنسي العالمي، بعد عودته إلى المنصة من بوابة الضيف الأول.

وباللغة الكورية الجنوبية، وقف جون هو خلال حفل الافتتاح، الذي أقيم في مسرح لوميير الكبير قائلاً: "أعلن افتتاح المهرجان الرابع والسبعين".

وكان فيلمه الطويل السابع "باراسايت" (بارازيت) آخر الأفلام الفائزة بالجائزة الكبرى للمهرجان، قبل إلغائه العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

"باراسايت" كعمل درامي

وقال المخرج في مؤتمر صحافي عقد بعد الحفل: "حقيقة أن نتواجد جميعًا هنا معًا هي معجزة". وأضاف "لهذا السبب، إنه لشرف كبير أن أكون هنا".

وقضى بونغ الكثير من وقته خلال الحجر الصحي العام الماضي في العمل مع زميله الكاتب والمخرج الأميركي آدم مكاي على العمل لتحويل فيلم باراسايت (Parasite) الذي حقق أوسكار 2019، إلى مسلسل تلفزيوني.

وكان مكاي قد أكد في أبريل/ نيسان الماضي أن المسلسل ليس إعادة إنتاج، بل قصة أصلية تدور أحداثها في نفس مناخ الفيلم.

ولم يبخل على الصحافيين في كان بالحديث عن التجربة الجديدة، وشرح أن المسلسل سيكون مرتكزًا كذلك "على الفوارق بين العائلات الثرية والفقيرة ، وهذه مشكلة في كل مكان".

وأضاف:" سيكون شيئًا عبقريًا عظيمًا، كما آمل. عملت مع آدم مكاي وهو يكتشف السيناريو. سنقوم بتنفيذه في الولايات المتحدة".

مهرجان كان
فيلم باراسايت

الرجل الذي أغضب ترمب

وستحتفظ ذاكرة هوليوود مطولًا بالمخرج الذي صعد منصة الجائزة الأغلى في العالم، على حساب كبار مخرجي السينما الأميركية؛ حيث وقف مارتن سكورسيزي الذي كان ينافس بفليم "الرجل الإيرلندي" وخلفه كوينت تارانتينو المنافس بفيلم "حدث ذات مرة في هوليوود"، يصفقون للرجل الذي حصد أربع جوائز عن الفيلم. 

أغضب فوز بونغ حينها، الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، الذي قال في خطاب له بعد حفل أوسكار عام 2019 في كولورادو: "كم كانت سيئة جوائز الأوسكار هذا العام".

وأضاف: "لدينا ما يكفي من المشاكل مع كوريا الجنوبية في التجارة. وإضافة إلى ذلك، يمنحونهم أفضل فيلم في السنة".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close