السبت 20 أبريل / أبريل 2024

جبهة جنوب لبنان.. شهيدان وجرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف سيارة

جبهة جنوب لبنان.. شهيدان وجرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف سيارة

Changed

أفادت مراسلة أن الحدود الجنوبية للبنان شهدت قصفًا إسرائيليًا متقطعًا في مختلف المناطق
أفادت مراسلة "العربي" أن الحدود الجنوبية للبنان شهدت قصفًا إسرائيليًا متقطعًا في مختلف المناطق - الوكالة الوطنية للإعلام
استهدفت مسيرة إسرائيلية سيارة رباعية الدفع بالقرب من حاجز الجيش عند مفترق كفرا جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد اثنين وإصابة 5 آخرين.

استشهد شخصان، وأصيب 5 آخرون في غارة استهدفت سيارة قرب نقطة تفتيش للجيش اللبناني في بلدة كفرا جنوبي لبنان، حسبما أفادت مصادر طبية لـ "العربي" اليوم الأحد.

وكانت مصادر أمنية أفادت وكالة "رويترز" أن اثنين من مقاتلي حزب الله اللبناني "قتلا اليوم الأحد في هجوم بطائرة مسيرة إسرائيلية على سيارة كانت تقلهما في جنوب لبنان".

وقال سكان ومصادر أمنية: إن "سيارات الإسعاف هرعت إلى الموقع القريب من نقطة تفتيش تابعة للجيش اللبناني، ولم يتضح الأشخاص الذين استهدفهم الهجوم".

في المقابل، أعلن حزب الله اليوم الأحد استهداف ثكنة برانيت بالأسلحة الصاروخية وإصابتها بشكل مباشر.

وكانت وسائل إعلام عبرية تحدثت عن إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان نحو برانيت في الجليل الغربي.

غارات إسرائيلية تستهدف قرى وبلدات في جنوب لبنان

وفي هذا الإطار، أفادت مراسلة "العربي" جويس الحج خوري، أن الحدود الجنوبية للبنان شهدت قصفًا متقطعًا في مختلف المناطق إن كان في القطاع الشرقي، واستهداف سهل مرجعيون وأطراف بلدة الخيام، وصولًا إلى القطاع الأوسط أيضًا، عبر استهداف عيترون ويارون ومارون الراس التي شهدت قصفًا مدفعيًا.

وتابعت مراسلتنا أن الأيام الثلاثة الماضية شهدت هدوءًا حذرًا وتراجعًا في العمليات العسكرية في الجبهة الجنوبية، إن كان من جانب حزب الله، أو من الجانب الإسرائيلي، وإن كانت الغارات الإسرائيلية لا تزال تستهدف منازل وقرى وبلدات لبنانية.

وأضافت أن أمس السبت شهد غارات عنيفة بالطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة حولا، ما أسفر عن تدمير العديد من المنازل، بالإضافة إلى سقوط عشرات القذائف المدفعية التي استهدفت كفر كلا.

وأمس السبت، أعلن حزب الله استشهاد أحد عناصره في المواجهات المتواصلة مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان.

ونعى "حزب الله" في بيان: "علي محمد حدرج من بلدة البازورية في جنوب لبنان".

وفي وقت سابق السبت، أفادت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية باستشهاد شخصين جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة البازورية ومحيط أحد البساتين في قضاء صور.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close