الخميس 2 مايو / مايو 2024

جدل بعد إلغاء نوال الزغبي حفلها في دار الأوبرا المصرية.. ما الجديد؟

جدل بعد إلغاء نوال الزغبي حفلها في دار الأوبرا المصرية.. ما الجديد؟

Changed

نوال الزغبي
الفنانة اللبنانية نوال الزغبي - فيسبوك
أثارت قضية إلغاء الفنانة اللبنانية نوال الزغبي لحفلها في دار الأوبرا المصرية جدلًا واسعًا في مواقع التواصل، ولا سيما أن الأخيرة اعتبرت أن ما حصل هو "متعمّد".

تثير قضية إلغاء النجمة اللبنانية نوال الزغبي لحفلها في دار الأوبرا المصرية، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل، ولا سيما بعد أن أعلنت الفنانة أن ما حصل كان متعمدًا خلال ردها على أحد المتابعين. 

وكانت الزغبي قد فاجأت محبيها حين أعلنت أول من أمس في بيان مقتضب، إلغاءها الحفل الذي كان من المقرر إقامته في 20 يونيو/حزيران الجاري، وقالت في تغريدة لها على منصة تويتر: "بعد الجدل الذي رافق حفل دار الأوبرا المصريّة وسوء التنظيم الذي رافقها والفوضى المعروفة الأسباب، قررت احترامًا لنفسي ولكل المحبين أن أعتذر نهائيًا عن إقامة الحفل". 

وتفاوتت ردود الفعل على كلام الزغبي في مواقع التواصل، التي شهدت حملة تضامن واسعة معها، حيث اعتبر مؤيّدوها أنّ هناك "يدًا مجهولة" تقف خلف منع الزغبي من إحياء حفلها، مقابل انتقادات اتهمتها بالتحامل على دار الأوبرا، وحمّلت محيطين بها مسؤولية تكرار مثل هذه الحوادث معها.

يذكر أنّ نوال الزغبي سبق أن واجهت السيناريو نفسه في يونيو/ حزيران من العام الماضي، حين تم إلغاء حفل”Miss Elite” بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، الذي كان من المقرر أن تحييه النجمة اللبنانية، حيث اضطرت لتوضيح سبب الإلغاء، بعد شائعات تحدثت عن إلغاء فقرتها فقط. 

دار الأوبرا تردّ.. "قوة قاهرة"

وأدى اعتذار الزغبي لرد من اللجنة النقابية للعاملين بدار الأوبرا المصرية في بيان تناقلته الصحف المصرية، جاء فيه أنه قد تعذر إقامة الحفل، بسبب الفترة الانتقالية بين النقابتين السابقة والحالية، التي يصعب فيها التوقيع على أي مستند مالي أو التصرف في أي من النواحي المالية، ما تسبب في استحالة إقامة الحفل بموعده، والوفاء بالتزامات النقابة وهو ما يعتبر "قوة قاهرة" يستحيل معه إقامة الحفل في موعده.

وأضافت اللجنة في بيانها أمس الأحد: "تؤكد اللجنة النقابية للعاملين بدار الأوبرا عدم مسؤولية إدارة الأوبرا عن الحفل المشار إليه، وأنه غير مدرج ضمن نشاطها الفني، إنما هو حفل خاص بنقابة العاملين، كما تؤكد اللجنة النقابية رئيسًا وأعضاء عن كامل احترامها للفنانة نوال الزغبي وما تقدمه من فن".

"مسيء ومرفوض"

لكنّ بيان اللجنة لم يرطّب الأجواء على ما يبدو، حيث وصفته نوال الزغبي بـ"المرفوض والمستغرب وغير المسؤول"، مشيرة إلى أنّهم حاولوا من خلاله "تبرير أخطائهم وعدم مهنيتهم"، على حدّ وصفها.

وقالت: "لقد اعتذرت عن إقامة الحفل في الأوبرا بعد الفوضى التي حصلت في عملية الحجوزات حيث تم فتح باب الحجز عبر موقعهم الرسمي لـ24 ساعة،وتم حجز 400 بطاقة، بعدها تم إقفال الحجز لأربعة أيام، وعند استفسارنا تم فتح الحجز ثانية ثم قاموا بإيقافه مرة جديدة وفتحه وإقفاله والتلاعب فيه عن قصد".

وختمت الزغبي بيانها الأخير، ليل أمس الأحد: "هذا التقصير المسيء واللامهنية والإساءة المتعمدة دفعني لإلغاء الحفل والاعتذار عن المشاركة". 

وذكرت صحيفة المصري اليوم أن الحفل لم يتم تسويقه بالشكل المطلوب وتم بيع عدد قليل جدًا من التذاكر، فيما أكد مصدر بنقابة العالمين بالأوبرا من المجلس السابق للصحيفة نفسها أن الحفل كان محددًا إقامته منذ شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بأن يتم تنظيمه في 26 مايو/أيار الماضي، وتم تسجيل الموعد منذ فترة. 

وأضاف المصدر: "ما حدث أن الحفل كان مقررًا إقامته على المسرح الكبير، وعدد المقاعد فيه ألف كرسي، وفكرنا في نقله لمسرح النافورة الذي يصل إلى 3 آلاف مقعد، لتحقيق عائد أكبر، وللقيام بذلك كان من الضروري الحصول على موافقة وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم لإجراء الحفل على مسرح النافورة وتم ذلك بخطابات رسمية، خلال آخر أيام شهر رمضان، وقررنا تأجيل الحفل حتى 20 يونيو، للحصول على وقت كاف للإعلانات". 

وتابع المصدر:" بعد أن تم الاستقرار على الموعد، انطلقت الانتخابات، يوم 30 مايو/ أيار الماضي، وأخطرنا المجلس الجديد بضرورة التزامهم بتنظيم الحفل في موعده، وأن يتخذوا إجراءاتهم، أو أن يتركوا لنا تلك المهمة تحديدًا، وبعدها رفعوا الحفل من على موقع الحجز ثم أعادوه ثم رفعوه مرة أخرى، ثم قاموا بمخاطبة المايسترو المسؤول عن الحفل بإلغائه، دون الرجوع لنا".

ودفع ما أوردته الصحيفة المصرية، الزغبي بمشاركته ومتابعيها على حسابها في منصة تويتر، لتطابقه وبيانها الذي ردت من خلاله على اللجنة النقابية للعاملين بدار الأوبرا المصرية. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close