الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

الوسط الفني يحيي ذكرى ميلاد عادل إمام.. كيف ظهر "الزعيم"؟

الوسط الفني يحيي ذكرى ميلاد عادل إمام.. كيف ظهر "الزعيم"؟

Changed

شكل عادل إمام ظاهرة كوميدية عربية غير مسبوقة - غيتي
شكل عادل إمام ظاهرة كوميدية عربية غير مسبوقة - غيتي
أحيا نجوم الوسط الفني المصري والعالم العربي ذكرى مولد عادل إمام الذي نشر وكيل أعماله أحدث صورة له الأمر الذي شكل عامل ارتياح لمحبيه بعد سلسلة شائعات طالت صحته.

في أحدث ظهور له، احتفل الممثل المصري عادل إمام بعيد ميلاده الـ82، أمس الثلاثاء، بعد شائعات عديدة طالت حالته الصحية، الأمر الذي أثار قلق محبيه. 

وقالت وسائل إعلام مصرية إنّ الصورة تعود للممثل المخضرم كوميديًا مع وكيل أعماله، الذي نشرها مهنئًا "الزعيم" بعيده، وكذلك فعل عدد من نجوم الساحة الفنية العربية والمصرية. 

وشكل العامل الصحي هاجسًا أساسيًا لدى محبي الممثل الذي تسيّد الأعمال الكوميدية لعشرات السنوات، منذ أن توارى عن الأنظار بعد عمله الفني الأخير عام 2019 في مسلسل "فلانتينو". ووصل الأمر بالبعض إلى حد إطلاق إشاعات عن "وفاة الزعيم"، الأمر الذي أثار غضب العائلة أكثر من مرة عبر وسائل الإعلام. 

وعادل إمام هو من مواليد المنصورة، لأب شرطي، نال بكالوريوس في الزراعة، حيث عمد إلى التمثيل في مسرح جامعة القاهرة خلال فترة الدراسة، ليدخل المجال الفني عام 1962، وانتظر النجم المصري 11 عامًا قدم خلالها العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية، ليلمع اسمه بشكل كبير بعد تألقه في مسرحية "مدرسة المشاغبين" عام 1973. 

وعقب نجاحه في المسرحية، رسم إمام اسمه بين النجوم الكبار، ليتصدر شبابيك التذاكر في حقبة الثمانينيات خلال القرن الماضي، وتتالت الأعمال الناجحة مسرحيًا كـ"شاهد ما شفش حاجة"، و"الواد سيد الشغال"، وكذلك الأفلام التي تطرقت إلى موضوعات سياسية واجتماعية بقالب ساخر. 

وساهم عادل إمام في إطلاق عدد كبير من النجوم، الذين أشركهم في أعمالهم كيسرا ومحمد هنيدي وأحمد مكي، وغيرهم. كما حصد على العديد من الجوائز المصرية والعربية، وفاز بجائزة "التانيت الذهبي" من مهرجان قرطاج السينمائي عام 2016، وجائزة مهرجان تريبيكا السينمائي الدولي في نيويورك عام 2006، وجائزة  مهرجان ساو باولو السينمائي الدولي من العام نفسه عن دوره في فيلم "عمارة يعقوبيان". 

مواقف مثيرة للجدل

لكن إمام شكل حالة انقسام كبير حوله بسبب مواقفه السياسية، حيث يتهمه نقاده بالتحيز للأنظمة وقربه من مراكز السلطات في البلاد، حيث أيد "الزعيم" لمدة طويلة نظام الرئيس الراحل حسني مبارك، رغم ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011 والتي أصر بعدها على دعمه لمبارك. 

وشكلت ذكرى ميلاد إمام أمس، مصدر اهتمام كبير من الصحافة المحلية التي تناولت السيرة الفنية الممتدة منذ 50 عامًا للممثل الكوميدي المخضرم، وأفردت صحيفة الأهرام ملفًا خاصًا حوله. 

ونقلت الصحيفة نفسها عن شقيقه المنتج عصام إمام أن "الزعيم" يقضي وقته حاليًا في القراءة، وهو دائمًا تحيطه الجرائد والكتب، ويحرص على زيادة معرفته وثقافته، وهو يتابع كل ما يعرض على الشاشة ويبدي آراءه فيها بدقة شديدة. 

ورد عصام سبب ابتعاد شقيقه الفنان عن الظهور للشائعات التي طالته حول صحته، وقال إن عادل إمام كان في البداية شديد الاهتمام والتفاعل، لكن الأمر "فاق جميع الأخلاقيات المهنية المتعارف عليها"، الأمر الذي عكس استياءً كبيرًا لديه ولعائلته. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close