الأربعاء 22 مايو / مايو 2024

جماعة "الحوثي" تنشر مشاهد إطلاق صواريخ ومسيرات نحو إسرائيل

جماعة "الحوثي" تنشر مشاهد إطلاق صواريخ ومسيرات نحو إسرائيل

Changed

نشر جيش الاحتلال سفنًا عسكرية في منطقة البحر الأحمر
نشر جيش الاحتلال سفنًا عسكرية في منطقة البحر الأحمر- الأناضول
أعلن جيش الاحتلال اليوم الأربعاء، نشر سفن عسكرية في منطقة البحر الأحمر في إطار "تعزيز الجهود الدفاعية في المنطقة".

بثّت جماعة الحوثي اليمنية ظهر الأربعاء، مشاهد لإطلاق عدد كبير من الصواريخ والمسيّرات، قالت إنّها استهدفت مواقع في إسرائيل أمس الثلاثاء.

وأظهرت المشاهد التي بثّتها قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين وحسابات تابعة للجماعة في "تلغرام" ومنصة "إكس"، إطلاق نحو 15 صاروخًا، إضافة إلى قرابة 30 طائرة مسيّرة.

وغرّد المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع على منصّة "إكس"، قائلًا إنّها "عمليات مشتركة للقوة الصاروخية اليمنية وسلاح الجو المسيّر على أهداف في عمق الكيان الإسرائيلي في فلسطين المحتلة".

وأمس الثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي في بيان أنها " قامت بإطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الاسرائيلي في الأراضي المحتلة".

وأضافت أن هذه "العملية الثالثة نصرةً لإخواننا المظلومين في فلسطين"، دون ذكر تفاصيل عن العمليتين السابقتين.

سفن عسكرية إسرائيلية في البحر الأحمر

من جهته، أعلن جيش الاحتلال اليوم الأربعاء، نشر سفن عسكرية في منطقة البحر الأحمر في إطار "تعزيز الجهود الدفاعية في المنطقة".

وقال جيش الاحتلال في بيان: "بناء على تقييم الوضع وفي إطار تعزيز الجهود الدفاعية في المنطقة وصلت أمس الثلاثاء سفن تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلي إلى منطقة البحر الأحمر".

ونشر عبر حسابه باللغة العبرية في منصة "إكس"، صورًا للسفن في البحر الأحمر.

وليل الثلاثاء- الأربعاء، أعلن جيش الاحتلال اعتراض "تهديد آخر جاء على ما يبدو من اليمن".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لم تسمه، قوله إنّ "مقاتلات الدفاع الجوي اعترضت تهديدًا جويًا تم اكتشافه في منطقة البحر الأحمر جنوب إيلات".

ونقلت وكالة رويترز أمس الثلاثاء، عن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي قوله: إنّ "هجمات الحوثيين لا يمكن التسامح معها"، لكنّه لم يقدم تفاصيل عن كيفية الرد الإسرائيلي المحتمل.

وتأتي هذه التطورات مع استمرار العدوان الإسرائيلي البري والجوي والبحري على قطاع لليوم السادس والعشرين على التوالي، ما أدى إلى استشهاد 8796 فلسطينيًا بينهم 3648 طفلًا حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة اليوم الاربعاء.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close