Skip to main content

حرب اليمن.. الحوثيون يعلنون عن هجوم جديد على قاعدة سعودية

الإثنين 26 أبريل 2021
تشن جماعة الحوثي هجمات متكررة بطائرات مسيّرة وصواريخ على السعودية ويقول التحالف إنه يعترض معظم الهجمات

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية يحيى سريع أن الجماعة شنّت هجومًا بطائرة مسيّرة فجر اليوم الإثنين على قاعدة عسكرية بمدينة خميس مشيط في جنوب السعودية.

وقال سريع في تغريدة على حسابه في "تويتر": "نفّذ سلاح الجو المسير عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في الساعات الأولى من فجر يومنا هذا الإثنين بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K محققة إصابة دقيقة بفضل الله".

وأضاف: "يأتي هذا الاستهداف في إطار ردنا الطبيعي والمشروع على تصعيد العدوان والحصار المتواصل على بلدنا".

ولم يرد تأكيد من التحالف السعودي الإماراتي الذي يقاتل الجماعة في اليمن منذ أكثر من ستة أعوام.

وتشن جماعة الحوثي، التي أطاحت بالحكومة اليمنية التي تدعمها السعودية من العاصمة صنعاء أواخر عام 2014، هجمات متكررة بطائرات مسيّرة وصواريخ على المملكة. ويقول التحالف إنه يعترض معظم الهجمات.

ووقع آخرها قبل ساعات حيث أعلنت جماعة الحوثي اليمنية أمس الأحد أنها أصابت قاعدة جوية في جنوب السعودية بطائرة مسيّرة، بينما أكد التحالف السعودي الإماراتي أنه اعترض طائرة مسيرة مسلحة وهي في طريقها إلى المملكة ودمرها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف قوله: إنه تم "اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه المنطقة الجنوبية".

وأكد التحالف أنه سيتخذ "الإجراءات العملياتية" اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني. وأضاف أن "محاولات الجماعة العدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية".

وتضغط الولايات المتحدة والأمم المتحدة من أجل إعلان اتفاق بوقف إطلاق النار في كافة أرجاء اليمن لإنهاء الحرب التي تسببت في أزمة إنسانية تصفها الأمم المتحدة بأنها الأسوأ في العالم.

المصادر:
وكالات
شارك القصة