الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

"حرب المسيّرات" في اليمن.. "التحالف" يعلن تدمير طائرة بلا طيار أطلقها الحوثيون

"حرب المسيّرات" في اليمن.. "التحالف" يعلن تدمير طائرة بلا طيار أطلقها الحوثيون

Changed

استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بطائرة مسيرة
استهدفت جماعة الحوثي قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بطائرة مسيرة (أرشيف-غيتي)
أكد المتحدث العسكري باسم الحوثيين أن الجماعة استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بطائرة مسيرة، متحدّثًا عن "إصابة دقيقة" نتيجة الهجوم.

لا تزال حرب "المسيرات" مستمرة في الصراع الدائر في اليمن، إذ أعلنت جماعة الحوثي اليمنية اليوم الأحد أنها أصابت قاعدة جوية في جنوب السعودية بطائرة مسيرة، بينما أكد التحالف السعودي الإماراتي أنه اعترض طائرة مسيرة مسلحة وهي في طريقها إلى المملكة ودمرها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف قوله: إنه تم " اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه المنطقة الجنوبية".

وأكد التحالف أنه سيتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وأضاف التحالف أن "محاولات الجماعة العدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية".

في المقابل، أكد المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع أن الجماعة استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بطائرة مسيرة.

وأضاف في تغريدة على حسابه في "تويتر": "نفذ سلاح الجو المسير عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة نوع قاصف كيه2"، مشيرًا إلى أنّ الإصابة كانت "دقيقة".

الهجوم على مأرب "انتحار جماعي"

ووصف المتحدث الرسمي باسم الجيش اليمني العميد عبده مجلي في اتصال مع "العربي" هجوم الحوثيين المستمر على مأرب بأنه "انتحار جماعي"، وتوعّد الجماعة بتدمير قواتها على أسوار المحافظة.

بدوره، أفاد إعلام الجيش اليمني عن أسر أكثر من 60 مقاتلًا حوثيًا خلال مواجهات عنيفة في مواقع متفرقة بمأرب.

ومع تصاعد القتال في مأرب، أعلنت قوات الجيش اليمني "مقتل ما لا يقل عن 50 عنصرًا من ميليشيات الحوثيين"، الخميس، في معارك عنيفة. وذكر الموقع الرسمي للقوات اليمنية المسلحة، أن ”ميليشيات الحوثيين حاولت عدة مرات التسلل إلى مواقع الجيش اليمني، بجبهة المشجح، شرقي مديرية صرواح، في الجزء الغربي من محافظة مأرب، إلا أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، أحبطت كل محاولاتهم“.

وفي السياق ذاته، اعتبر المبعوث الأميركي الخاص باليمن تيم ليندركينغ يوم الأربعاء أن دعم إيران لجماعة الحوثي اليمنية "كبير جدًا وفتاك". ووصف المعركة التي تدور حول منطقة مأرب الغنية بالغاز في اليمن بأنها "أكبر تهديد لجهود السلام".

ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من ست سنوات، أودت بحياة 235 ألف شخص، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفق الأمم المتحدة.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close