Skip to main content

حلم أنس جابر يتبدد مجددًا.. شفيونتيك تحرز لقب أميركا المفتوحة للسيدات

الأحد 11 سبتمبر 2022
قدمت اللاعبتان أنس جابر وإيغا شفيونتيك مستوى مميّزًا في بطولة أميركا المفتوحة للسيدات - غيتي

لم تتمالك النجمة التونسية أنس جابر نفسها، يوم أمس السبت، لتنهمر الدموع من لاعبة كرة المضرب العربية، عقب خسارتها ثاني نهائي غراند سلام خلال الموسم بعد بطولة ويمبلدون، وتحرز منافستها البولندية إيغا شفيونتيك، لقب بطولة أميركا المفتوحة للسيدات. 

وفيما شكرت جابر الجمهور الذي واكبها، اعتبرت أسطورة اللعبة التشيكية مارتينا نافرتيلوفا، أن اللاعبتين جابر وشفيونتيك أصبحتا قدوة عظيمة للفتيات حول العالم، معتبرة أن المستوى الذي قدمتاه وضع كرة المضرب العالمية في أيادٍ أمينة. 

واستطاعت شفيونتيك المصنفة أولى عالميًا، إحراز لقبها الثالث في البطولات الكبرى، والأول في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، بفوزها على جابر 6-2، 7-6 (7/5).

أنس جابر.. "سأواصل القتال"

وقالت جابر التي ستصبح في ثاني التصنيف العالمي، بعد أن كانت في المرتبة الخامسة: "أريد أن أشكر الجماهير على دعمي ومؤازرتي. حاولت ولكن إيغا لم تسهّل الأمور عليّ وهي تستحق الفوز اليوم".

وأصبحت جابر التي باتت تحمل لقب "وزيرة السعادة" في بلادها، أول لاعبة إفريقية وعربية تصل نهائي هذه البطولة، تمامًا كما كانت حين وصلت نهائي ويمبلدون يوليو/ تموز الماضي.

وقالت في هذا السياق: "هذا الأمر يعني الكثير بالنسبة لي. سأحاول أن أدفع نفسي لتقديم الأكثر، والفوز بأحد ألقاب غراند سلام هو هدفي، وآمل أن ألهم المزيد من الأجيال، فهذا هدف آخر أيضًا".

"ستفوزين"

وهذا هو اللقب الثالث لشفيونتيك في البطولات الأربع الكبرى، والثاني لها هذا العام بعد فوزها في فرنسا المفتوحة في 2020 و2022 لكنه الأول في فلاشينغ ميدوز. وهو كذلك أول ألقاب البولندية البالغة 21 عامًا على الملاعب الصلبة.

وسقطت شفيونتيك على ظهرها وغطت وجهها بأيديها بعد فوزها بشوط فاصل صعب في المجموعة الثانية، لكنها ضمنت الفوز عندما ردت جابر الكرة بعيدًا عن الملعب.

وتمكنت أنس من تسخير طاقة مشجعيها من الجماهير لصالحها في بعض الأحيان، لكن لم يكن ذلك كافيًا للتغلب على تركيز وحزم البولندية.

وقالت شفيونتيك بعد تحسين سجلها أمام أنس بالتقدم 3-2: "أنس. لقد قدمتِ بطولة وموسمًا مذهلين حقًا. أدرك بالفعل أنك منافسة جيدة حقًا وسنتنافس مجددًا، ومتأكدة من أنك ستفوزين ببعض البطولات الكبرى لذلك لا داعي للقلق".

وباتت البولندية أول لاعبة منذ الأميركية سيرينا وليامس 2013 التي تفوز في العام ذاته بلقبي رولان غاروس، والولايات المتحدة المفتوحة.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة