Skip to main content

"سأواصل المشوار".. بطلة التنس أنس جابر تحظى باستقبال حافل في تونس

الجمعة 15 يوليو 2022

حرص مئات التونسيين اليوم الجمعة، على استقبال بطلة التنس الوطنية أنس جابر، قبالة مسرح البلدية وسط العاصمة، للاحتفال بحصولها على المركز الثاني عالميًا في بطولة ومبدلون.

وحضرت الجماهير خصيصًا لاستقبال "وزيرة السعادة" وهو اللقب الذي تحظى به بين جماهيرها، ورفع الحضور الأعلام التونسية وسط هتافات مشجعة ومرحّبة.

وفي كلمة لها، قالت جابر: "أشكر الشعب التونسي الذي طالما ساندي ويشجعني أينما كنت"، مضيفة: "يشرفّني بلوغ نهائيات بطولة ويمبلدون، ولن أقف هنا، سأواصل المشوار وطموحاتي كبيرة".

وتابعت: "ما حققته من نتائج سيدفعني مستقبلاً إلى مزيد من العمل بشكل أفضل، خاصةً أن أمامي الآن تحد آخر وهو المشاركة في بطولة أميركا المفتوحة للتنس".

أعلى وسام استحقاق رياضي

والخميس، كرّم الرئيس التونسي قيس سعيد، نجمة كرة المضرب، بتقليدها أعلى وسام استحقاق رياضي إثر تحقيقها إنجاز الوصول إلى نهائي بطولة ويمبلدون.

وفي 9 يوليو/ تموز، حصدت جابر المركز الثاني في نهائي ويمبلدون، بعد خسارتها أمام الكازاخية إلينا ريباكينا، رغم أنه ومنذ بداية اللقاء مع ريباكينا، كانت تصب الترشيحات والتحليلات في صالح التونسية، نظرًا لأدائها المتمكّن خلال أيام البطولة.

وبعد انتهاء المباراة، قالت جابر: "أحب هذه البطولة كثيرًا، أشعر بالحزن حقًا لكن هذا هو التنس وهناك فائز واحد فقط، شكرًا للدعم الذي وجدته من فريقي".

وتُعدّ جابر أول لاعبة تنس عربية تلعب نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، بعد فوزها على الألمانية تاتيانا ماريا في نصف النهائي.

وكان أوّل نجاح دولي لجابر في فئة الناشئات خلال بطولة رولان غاروس الفرنسية، عندما أحرزت اللقب.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة