الإثنين 6 مايو / مايو 2024

حلم لم يتحقق منذ 44 عامًا.. آشلي بارتي تحرز بطولة أستراليا المفتوحة

حلم لم يتحقق منذ 44 عامًا.. آشلي بارتي تحرز بطولة أستراليا المفتوحة

Changed

آشلي بارتي
بارتي ترفع كأس البطولة ( غيتي)
أحرزت آشلي بارتي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في منافسات السيدات أمام جمهورها الذي شجعها في لقاء صعب مع الأميركية دانييل كولينز.

فازت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميًا على منافستها الأميركية دانييل كولينز (6-3) و(7-6) لتحرز لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الأولى خلال مسيرتها اليوم السبت.

وبهذا التتويج أصبحت بارتي أول أسترالية تحرز لقب بطولة بلادها الكبرى منذ حصول مواطنتها كريس أونيل على اللقب قبل 44 عامًا (في 1978). وهذا اللقب الثالث الكبير لبارتي (25 عامًا) على أرضية مختلفة، بعد رولان غاروس الترابية في 2019 وويمبلدون العشبية في 2021. 

وكانت أونيل حاضرة في المدرجات في ملعب رود ليفر اليوم عندما انطلقت الهتافات بعد أن نجحت بارتي في حسم المباراة لصالحها في أول نقطة أتيحت لها بكرة أمامية.

وبعد فوزها بالمجموعة الأولى، كانت بارتي في طريقها لخسارة إثر تقدم كاسح لكولينز، المصنفة 30 عالميًا، والتي كانت تخوض أول نهائي لها في مسيرتها بنتيحة 5-1، لكن شراسة بارتي أعادتها إلى الأجواء لتحسم المجموعة بشوط فاصل (تاي بريك) والمباراة والبطولة.

وأحرجت الأميركية مطولًا بارتي التي استعادت بجهد كبير توازنها، لا سيما في المجموعة الثانية، علمًا أن بارتي هيمنت على جميع منافساتها الست في الأدوار السابقة، فلم تخسر أي مجموعة، أو حتّى أكثر من أربعة أشواط في مجموعة واحدة كالمباراة التي واجهت بها الأميركية أماندا أنيسيموفا في ثمن النهائي، أو حتّى أكثر من سبعة أشواط في مباراة واحدة كالمباراة التي نافستها بها أنيسيموفا.

وبفضل كراتها الأرضية القوية كانت كولينز هي البادئة في الوصول لنقطة لكسر إرسال منافستها لكن اللاعبة الأسترالية تجاوزت الخطر بكل هدوء واتزان. وبعد ذلك كسرت بارتي إرسال كولينز عندما ارتكبت الأخيرة خطأ مزدوجًا وحسمت المجموعة سريعًا.

وارتكبت بارتي بعض الأخطاء غير المتوقعة وحصلت كولينز على فرصة لكسر إرسالها في مرحلة مبكرة من المجموعة الثانية لتتقدم (3-صفر). وبعد ذلك كسرت كولينز إرسال بارتي مرة ثانية وتقدمت (5-1).

لكن بارتي انتفضت بكل قوة ورفعت مستوى أدائها وعادت إلى المباراة بحزم حتى حسمت المجموعة والمباراة واللقب لتحتفل أستراليا بالكامل بهذا الإنجاز الكبير.

وعلى الرغم من احتلالها للمركز الأوّل العالمي في تصنيف اللاعبات المحترفات منذ سبتمبر/ أيلول 2019، إلا أن بارتي كانت تلهث خلف تتويجها الأوّل في ملبورن، أمام جماهير أسترالية تعشقها حتّى الجنون. وهذا الفوز الرابع لبارتي على كولينز في خمس مباريات بينهما.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close