الجمعة 21 يونيو / يونيو 2024

حماس تفنّد مزاعم الاحتلال حول وجود أنفاق للمقاومة تحت المستشفيات بغزة

حماس تفنّد مزاعم الاحتلال حول وجود أنفاق للمقاومة تحت المستشفيات بغزة

Changed

عرض القيادي بحركة حماس أسامة حمدان صورًا  هندسية تثبت عدم وجود أي أنفاق تحت المستشفى الإندونيسي
عرض القيادي بحركة حماس أسامة حمدان صورًا هندسية تثبت عدم وجود أي أنفاق تحت المستشفى الإندونيسي
عرض أسامة حمدان صورًا ووثائق تكذّب رواية الاحتلال بشأن فتحة زعم أنها لأنفاق المقاومة لكنها فتحة تهوئة بجانب غرفة للمولدات في المستشفى الإندونيسي.

فنّد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، الإثنين، مزاعم الاحتلال الإسرائيلي بوجود أنفاق للمقاومة الفلسطينية تحت المستشفى الإندونيسي في غزة، داعيًا المؤسسات الدولية والصحافيين إلى زيارة المستشفيات "للتأكد من أكاذيب الاحتلال". 

وقال حمدان في مؤتمر صحافي عقد في بيروت إن الاحتلال الإسرائيلي "يواصل بث الأكاذيب ويقدم رواية كاذبة هي محض افتراء حيث يبحث عن ذرائع ليبرر قصفه للمستشفيات في إطار سعية لتدمير القطاع وللضغط على شعبنا لتهجيره من أرضه". 

تكذيب رواية الاحتلال حول المستشفى الإندونيسي

وأشار إلى أن الاحتلال يبث صورًا مضت عليها 10 سنوات لموقع المستشفى الإندونيسي، حيث نشر صورة على أنها فتحة نفق في المستشفى.

وعلق على فيديو نشره الاحتلال الإسرائيلي زاعمًا تسجيلات صوتية بين عناصر في المقاومة الفلسطينية، قائلًا إن "التسجيلات الصوتية المزعومة لعناصرنا هي مكالمات وهمية مفبركة من قبل الاحتلال".

وأضاف حمدان: "يظّن الاحتلال أنه وبمجرد عرضه بعض الصور والصوتيات؛ قادر على خداع العالم ودفعه لتصديق روايته الكاذبة، كما حاول فعل ذلك عندما ارتكب مجزرة مستشفى المعمداني.

"الاحتلال يعاني عقدة الفشل"

ورأى حمدان أنه "من الواضح أن عقدة الفشل التي يعاني منها الاحتلال منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تلاحقه بشكل يجعله أكثر سخافة في ما يعرضه للرأي العام وللإعلام". 

وأشار حمدان إلى أن ما زعم الاحتلال أنه فتحة نفق في المستشفى الإندونيسي هو مخزن وقود للمركز الطبي، وأن الخرائط الهندسية والصور المتاحة تثبت ذلك. كما عرض حمدان صورًا توضيحية تكذّب رواية الاحتلال. 

وتساءل: "هل يعقل أن المقاومة التي أعجزت الاحتلال وكسرت هيبته وأفشلت كافة قدراته العسكرية والأمنية والاستخبارية في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي؛ تجعل فتحة نفق على بعد أمتار من المدخل الرئيسي للمستشفى تحت سمع وبصر الجميع؟".

وأكّد حمدان أن المستشفيات التي تم إنشاؤها تحت إشراف المتبرعين وتحت أنظار المنظمات الدولية مفتوحة على مدار الساعة للزوار والصحافيين والمؤسسات الدولية.   

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close