Skip to main content

حملة اعتقالات في الضفة.. إصابة مستوطنين اثنين في نابلس

الثلاثاء 30 أغسطس 2022

أصيب مستوطنان، فجر اليوم الثلاثاء، جراء إطلاق النار على مركبة كان على متنها 5 مستوطنين لدى محاولتهم الوصول إلى منطقة قبر يوسف في نابلس شمال الضفة الغربية، حيث أقدم شبان فلسطينيون على إضرام النيران في مركبة المستوطنين بالمكان.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن المصابين نقلا للعلاج، ووصفت جروحهما بأنها بين المتوسطة والخطيرة، علمًا أن الإصابات تعود لمستوطنتين من سكان القدس ومستوطنة موديعين عيليت، حسبما أفاد موقع عرب "48".

ووفقًا لوسائل الإعلام، فإن المستوطنين الخمسة حاولوا الوصول إلى قبر يوسف بدون تنسيق مع قوات الجيش، وتعرضوا لإطلاق نار، وتركوا مركبتهم واختبأوا لعدة دقائق في شارع قرب قبر يوسف، حتى وصلت قوة عسكرية ونقلتهم إلى نقطة تفتيش عسكرية قريبة، ثم تم نقل المصابين إلى المستشفيات.

فشل عملية "كاسر الأمواج الصهيونية"

من جهتها، باركت حركة "حماس" عبر الناطق باسمها حازم قاسم "عملية التصدي البطولية" للمستوطنين أثناء اقتحامهم لمدينة نابلس.

وأضاف قاسم: "هذه العملية تحسم من جديد فشل ما تسمى بعملية كاسر الأمواج الصهيونية التي تشنها ضد المقاومة في الضفة الغربية".

وأشار إلى أن "هذه العملية تؤكد من جديد أننا أمام ثورة متصاعدة في كل الضفة الغربية لن تهدأ إلا بتحقيق أهداف شعبنا".

وأردف: "تثبت المقاومة في هذه العملية عجز المحتل في إنهاء المقاومة في الضفة الغربية بالرغم من الاغتيالات والاعتقالات، وأن اغتيال الشهيد إبراهيم النابلسي ورفاقه سيكون وقودًا لتصاعد المقاومة في نابلس وكل مدن الضفة الغربية".

وشدد قاسم على أن "شعبنا ومقاومته يثبت معادلة أن اقتحام مدن الضفة من جيش الاحتلال ومستوطنيه سيواجَه دائمًا بالتصدي والمقاومة إلى أن تتحول كل مدن الضفة إلى منطقة حرام على الاحتلال".

الاحتلال يحاصر منزلًا قرب نابلس

في غضون ذلك، أصيب شاب فلسطيني اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية روجيب شرق مدينة نابلس.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، بأن شابًا أصيب في بطنه بعد أن حاصرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة منزلاً في قرية روجيب، يعود لعائلة الصوالحي.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت صوب المنزل صاروخ "إنيرجا"، وكانت طائرات استطلاع مسيرة تحلق في أجواء المنطقة، تزامنًا مع محاصرة المنزل، كما تخلل الحصار مواجهات مسلحة.

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية، شنت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في قرى وبلدات منطقة الشعراوية شمال طولكرم، أسفرت عن اعتقال سبعة فلسطينيين بينهم أسرى محررون.

وذكرت مصادر محلية لوكالة "وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر إبراهيم أحمد أسعد أبو العز (62 عامًا) من بلدة زيتا، وفؤاد الحواري، ومحمود ربايعة من بلدة دير الغصون، والمحرر أمجد عدنان أبو خليل (42 عامًا)، والمحرر عقاب زهير عتيلي (42 عامًا) ومروان عطواني من بلدة عتيل، والمحرر فادي منذر رداد (41 عامًا) من بلدة صيدا، عقب مداهمة منازلهم، وتفتيشها.

وكانت مراسلة "العربي"، أفادت أمس الإثنين، بأن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في سرايا القدس علاء زكارنة بعد إصابته خلال اشتباك مسلّح في قباطية جنوبي جنين شمالي الضفة الغربية.

كما أصيب أمس 11 فلسطينيًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها بلدة قباطية.

وقالت مصادر طبية: إن "سبع إصابات بالرصاص وصلت إلى مستشفى ابن سينا، بينها 5 إصابات بالقدم، وواحدة في البطن، وأخرى بالرأس، فيما نقلت أربع إصابات أخرى إلى مستشفى جنين الحكومي".

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة