Skip to main content

حملة اعتقالات في الضفة.. استشهاد عامل بعد مطاردته من قبل الاحتلال

الثلاثاء 30 أبريل 2024
صعد الاحتلال ومستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة بما فيها القدس منذ العدوان على غزة- غيتي

استشهد عامل فلسطيني فجر اليوم الثلاثاء، بعد اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والاعتداء عليه، في بلدة الظاهرية جنوب الخليل بالضفة الغربية.

وبموازاة عدوانه على غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعد الاحتلال ومستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة، بما فيها القدس، مخلفًا إضافة إلى الاعتقالات 491 شهيدًا ونحو 4 آلاف و900 جريح، حسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

استشهاد عامل فلسطيني بعد اعتقاله

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية، باستشهاد العامل حسن ربحي منسية، بعد مطاردته من قبل جنود الاحتلال خلال توجهه إلى عمله، ثم اعتقاله، والاعتداء عليه.

وحسب والد الشهيد، اعترضت قوات الاحتلال مركبة كان تقل نجله حسن مع مجموعة شبان، في حي بطن الأقرع ببلدة الظاهرية، وطاردته داخل إحدى البنايات، واعتقلته بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، ثم ألقته من على سطح البناية التي كان موجودًا فيها، ما تسبب بارتقائه شهيدًا.

وفي هذا الإطار، أفاد مراسل "العربي" من جنين فادي العصا بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي طارد شابين عند اقتحامه مع ساعات صباح اليوم الباكر بلدة الظاهرية، وأثناء مطاردتهما دخل الشابان إلى عمارة سكنية.

ونقل مراسلنا عن أحد الشابين القول: إن "جنود الاحتلال اعتدوا عليهما بعد احتجازها، فيما سقط أحدهما عن علو أثناء المطاردة ما أدى إلى استشهاده".

وأضاف أن جيش الاحتلال احتجز الشاب الآخر ومن ثم أطلق سراحه، بعد أن تأكد أن الشاب الثاني قد استشهد نتيجة سقوطه من علو، فيما انسحب الجيش من المكان وترك جثة الشاب.

حملة مداهمات واعتقالات بالضفة

وفجر اليوم الثلاثاء، اقتحمت قوات الاحتلال مدنًا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت عددًا من الفلسطينيين، ما أسفر عن اندلاع اشتباكات مسلحة.

واعتقلت قوات الاحتلال 4 فلسطينيين في قرية رنتيس شمال غرب رام الله، وفلسطينيين اثنين أحدهما سيدة من قرية عيلة علي شرق بيت لحم.

وأفاد شهود بأن قوات إسرائيلية دهمت عددًا من المنازل الفلسطينية في مخيم عسكر القديم شرق نابلس (شمال)، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع مقاتلين فلسطينيين.

وأوضح هؤلاء أن الجيش هدد عائلات بهدم بيوتهم في حال عدم تسليمهم أبناءهم.

بدورها، أفادت مصادر محلية بأن الجيش اقتحم بلدة سيلة الظهر جنوبي جنين (شمال) ودهم عددًا من منازلها، واعتقل فلسطينيًا على الأقل، بالإضافة إلى سلسلة اقتحامات ليلية استهدفت بلدة عنبتا شرقي طولكرم (شمال)، وبلدات في محافظتي بيت لحم والخليل (جنوب).

وأكدت المصادر أن القوات الإسرائيلية اعتقلت عددًا من الفلسطينيين في مدينة الخليل.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة