Skip to main content

دمار هائل في بلدة لبنانية.. مسيرة إسرائيلية تستهدف دراجة وتوقع إصابات

الأحد 26 مايو 2024
تتعرض بلدة عيترون جنوبي لبنان بشكل يومي للقصف الإسرائيلي - وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية

أدت غارة نفذتها طائرة مسيّرة إسرائيلية واستهدفت دراجة نارية في بلدة الناقورة جنوبي لبنان اليوم الأحد، إلى وقوع عدد من الإصابات.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن "الغارة التي شنّها الطيران (الإسرائيلي) المعادي المسيّر على بلدة الناقورة، استهدفت دراجة نارية وأسفرت عن وقوع إصابات".

كما ذكرت الوكالة أن القصف الإسرائيلي على الجنوب اللبناني استهدف اليوم أطراف بلدتَي شيحين ومجدل زون، بالتزامن مع قصف على وادي حامول ووادي حسن بعدد من القذائف المدفعية.

من جهته، أعلن حزب الله اللبناني استهداف المنظومات الفنيّة في موقع العباد الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة؛ متحدثًا عن إصابة ‏مباشرة، مما أدى إلى تدمير تلك المنظومات.

وفي بيان آخر، قال الحزب: "نفذنا هجومًا بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية استهدف موقع جل العلام وانتشارًا لجنود العدو في محيطه".

ومساء أمس السبت، أعلن حزب الله استشهاد اثنين من عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان.

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية قد أفادت بعد ظهر السبت، بأن الطيران الإسرائيلي "شنّ غارة على منزل في عيترون".

"العربي" يرصد الدمار في عيترون

وفي السياق، أظهرت كاميرا "العربي" مشاهد الدمار الذي لحق بالمنزل الذي استهدفه الاحتلال الإسرائيلي في عيترون.

وأفادت مراسلة "العربي" جويس الحاج خوري من جنوب لبنان، بأن الدمار الذي لحق بالمنزل مشابه لمشاهد الدمار في معظم أنحاء وأرجاء هذه البلدة، التي سويت معظم أحيائها ومنازلها ومبانيها بالأرض.

وأضافت أن بلدة عيترون تتعرض بشكل يومي للقصف الإسرائيلي، فيما غادرها سكانها بشكل كامل، مشيرة إلى أن بعض السكان عادوا اليوم للمشاركة في تشييع الشهيدين وتفقد المنازل.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة