الأحد 16 يونيو / يونيو 2024

دمرت عددًا من آليات الاحتلال.. القسام تنشر مشاهد لتصديات ليلية بطولية

دمرت عددًا من آليات الاحتلال.. القسام تنشر مشاهد لتصديات ليلية بطولية

Changed

تواصل كتائب "الشهيد عز الدين القسام" تسديد ضرباتها الصاروخية في العمق الإسرائيلي
تواصل كتائب "الشهيد عز الدين القسام" تسديد ضرباتها الصاروخية في العمق الإسرائيلي - غيتي/ أرشيف
بثت كتائب القسام مشاهد ليلية تظهر جانبًا من تصدي مقاتلي القسام لقوات الاحتلال التي حاولت التقدم شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، وتدمير عدد من آلياتها.

في الوقت الذي يروج فيه الاحتلال، عبر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مزاعم تفيد بنجاح فصل شمال قطاع غزة عن جنوبه، تواصل كتائب "الشهيد عز الدين القسام" تسديد ضرباتها الصاروخية في العمق الإسرائيلي، وبثت مشاهد ليلية للالتحام بالقوات الإسرائيلية وتفجير دباباتها من مسافة صفر.

ورغم كثافة القصف ليلًا واتباع سياسة الأرض المحروقة في تقدم الجنود الإسرائيليين، فإن المقاومة فجرت مفاجأة جديدة من خلال بثها مشاهد ليلية تظهر جانبًا من تصدي مقاتلي القسام لقوات الاحتلال التي حاولت التقدم شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، وتدمير عدد من آلياتها.

كما قالت كتائب القسام إنها استطاعت تدمير 4 آليات على مشارف مخيم الشاطئ وحي الشيخ رضوان بقذائف "الياسين 105"، إضافة إلى تدمير دبابة جنوب تل الهوى ودبابة سادسة في منطقة السلاطين شمال غرب بيت لاهيا بذات القذائف.

مواجهات بين كتائب القسام وقوات الاحتلال

وفي وقت سابق اليوم الإثنين، أعلن أبو عبيدة المتحدث باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس أن "مجاهدي القسام دمروا في محاور القتال خلال الـ48 ساعة الأخيرة كليًا أو جزئياً 27 آلية عسكرية".

وأضاف أن "المجاهدين دكّوا القوات المتوغلة بعشرات قذائف الهاون، والتحموا في اشتباكات مباشرة مع قوات العدو وأوقعوا فيها خسائر محققة".

وحسب المركز الفلسطيني للإعلام، فقد نفذ مجاهدو القسام إغارة على قوات الاحتلال المتمركزة شمال غرب مدينة غزة ويدمرون 6 دبابات بقذائف “الياسين 105”.

وتأتي هذه التطورات فيما يشن الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من شهر عدوانًا على غزة، أسفر عن استشهاد أكثر من 10 آلاف فلسطيني، منهم 4104 أطفال و2641 سيدة، وأصاب أكثر من 25 ألفًا آخرين.

المصادر:
العربي -وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close