الجمعة 21 يونيو / يونيو 2024

دوري أبطال إفريقيا.. فوز الأهلي المصري وتعادل الهلال السوداني

دوري أبطال إفريقيا.. فوز الأهلي المصري وتعادل الهلال السوداني

Changed

نجم الأهلي حسين الشحات بعد تسجيله هدف الفوز - كاف
نجم الأهلي حسين الشحات بعد تسجيله هدف الفوز - كاف
استؤنفت منافسات دوري أبطال إفريقيا فشهدت فوز الأهلي المصري وتعادل الهلال السوداني، بينما تترقب المجموعة الثالثة قمة كلاسيكو تونسي.

حقق نادي الأهلي المصري أمس الجمعة، انتصارًا مهمًا خارج أرضه على فريق ميدياما الغاني، وتغلب عليه بهدف وحيد، ليتصدر المجموعة الرابعة بعد خمس جولات في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

وبات الأهلي قريبًا من التأهل إلى دور ربع النهائي من البطولة، بعد هدف حسين الشحات الذي سجله في الدقيقة 48، إذ رفع الفريق المصري رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، وابتعد مؤقتًا بفارق أربع نقاط عن ملاحقيه شباب بلوزداد الجزائري ويانغ أفريكانز التنزاني، اللذان يلتقيان اليوم السبت في دار السلام، بينما تجمد رصيد ميدياما عند أربع نقاط.

ولم يكن فوز الأهلي أمس سهلًا، لا سيما وسط الغيابات العديدة في صفوف الفريق، وأبرزها غياب نجمه محمود عبد المنعم "كهربا" والمالياني أليو ديانغ وغيرهم.

كما أن الأهلي وصل غانا بعد رحلة شاقة جدًا، تعطلت خلالها طائرة البعثة في العاصمة أكرا خلال عملية التزود بالوقود، ليتأخر الفريق بالوصول إلى مدينة كوماسي ليلة كاملة.

"صعبة ومعقدة"

ووصف مدرب الأهلي، السويسري مارسيل كولر منافسات المجموعة بالصعبة والمعقدة، وقال عقب لقاء أمس في مؤتمر صحفي: "اجتهدنا كثيرًا للفوز وحسم ثلاث نقاط مهمة في المنافسة على هذه المجموعة الصعبة والمعقدة".

وأضاف في تصريحاته التي نقلتها صحيفة "الأهرام" المحلية: "حذرت اللاعبين بين شوطي اللقاء بسبب صعوبة الطقس، وتفادي الأخطاء الفنية التي حدثت في الشوط الأول".  

وتحدث كولر عن ظروف المباراة، وقال: "واجهنا ظروفًا صعبة قبل المباراة، ولكنها كانت بمثابة درس جديد، ويجب علينا أن نتعامل مع أي ظروف صعبة، وهو ما حدث بالفعل وتمكنا من تحقيق الفوز".

مدرب الأهلي سيبستيان كولر-
مدرب الأهلي سيبستيان كولر- الأهرام

وكان الأهلي قد فاز أمام ميدياما الغاني بالجولة الأولى، ثم تعادل مع يانغ أفريكانز التنزاني في الجولة الثانية، وواصل التعادل مع شباب بلوزداد في الجولتين الثالثة والرابعة، وهو سينهي مباريات الدور الأول بلقاء مهم على أرضه أمام يانغ أفريكانز بالجولة الأخيرة. 

ورفع نجم الأهلي حسين الشحات رصيده من الأهداف في البطولة، إذ بات للشحات 4 أهداف خلال رحلة الأهلي الإفريقية هذا الموسم، ليشارك اللاعب المصري، لاعب مازيمبي الكونغولي، حسن فوفانا صدارة ترتيب الهدافين، بالإضافة إلى سانكارا كارامكو من فريق أسيك ميموزا العاجي، ومصطفى فتحي من بيراميدز المصري. 

تعادل الهلال

وفي المجموعة الثالثة، اكتفى الهلال السوداني بالتعادل أمام بترو أتليتيكو الأنغولي سلبًا في المباراة التي جمعتهما على ملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي الليبية، التي اعتمدها الفريق السوداني كأرض له بدلًا من ملعبه في الخرطوم، بسبب الحرب القائمة هناك.

وبلغ بترو أتلتيكو الدور ربع النهائي جراء هذا التعادل، الذي وضعه في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما تقاسم الهلال برصيد خمس نقاط المركز الثاني مع فريق الترجي التونسي، الذي يلعب اليوم مع مواطنه النجم الساحلي الذي يملك أربع نقاط في المجموعة. 

وستكون مباراة "الكلاسيكو" التونسية مهمة جدًا للفريقين، إذ ستعطي دفعًا كبيرًا للفائز للاقتراب إلى التأهل للدور المقبل، بحال الفوز، بينما ستنتعش آمال الفريق السوداني بحال انتهت المباراة بتعادلهما. 

من جهته، حافظ الفريق الأنغولي على نظافة شباكه للمباراة الخامسة تواليًا، وبات على أعتاب سجل تاريخي فى البطولة بإنهاء دور المجموعات من دون تلقي أي هدف.

المصادر:
وكالات - صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close