Skip to main content

"دوغ تي في"..  قناة تلفزيونية مخصصة للكلاب في بريطانيا

الخميس 4 نوفمبر 2021
ستبدأ القناة، وهي الأولى المصممة خصيصًا للمشاهدين الكلاب، بالبث اعتبارًا من 8 نوفمبر

تتحضر شبكة تلفزيونية جديدة، تبث محتوى مصممًا خصيصًا للكلاب في المملكة المتحدة، للانطلاق الأسبوع المقبل. وسيعرض "دوغ تي في" برامج منظمة مصممة علميًا لتوفير التوازن الصحيح للروتين اليومي للكلاب في المنزل، بحسب "ديلي ميل".

وستبدأ القناة، وهي الأولى المصممة خصيصًا للمشاهدين الكلاب، بالبث اعتبارًا من 8 نوفمبر/ تشرين الثاني، وستكون متاحة عبر الإنترنت مقابل 6.99 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا.

ويهدف المحتوى المصمم لحساسية الكلب البصرية والسمعية والعاطفية إلى تخفيف بعض أعراض الحالات الشائعة لدى الحيوانات الأليفة مثل القلق والوحدة والتوتر.

وتتمتع الكلاب بإحساس قوي بالسمع والبصر، وسيوفر "دوغ تي في" صورًا متحركة متكررة وعالمًا غنيًا من الأصوات، بما في ذلك الترددات المهدئة.

وستتاح القناة في بلدان أخرى وستقدم برامج لمدربة الكلاب الشهيرة لورا ناتيفو وبرامج تكشف عن وصفات بسيطة للكلاب. وتم تكييف الألوان لتناسب عيون الكلاب وستعرض القناة كل بضع ساعات محتوى يحفز الكلاب لمنعهم من النوم طوال اليوم.

وقال البروفيسور نيكولاس دودمان  كبير العلماء في القناة: "إنها تعتبر مصدرًا ممتازًا لمالكي الكلاب للمساعدة في تخفيف بعض المشكلات السلوكية التي يمكن أن تنشأ عندما تُترك الكلاب بمفردها".

ومع ازدياد أعداد الناس التي تربي الكلاب بسبب الوباء، وعودة هؤلاء الأشخاص إلى العمل، تساعد "دوغ تي في" الكلاب على الشعور بالراحة حتى يعود أصحابها إلى منازلهم.

ووفقًا لـ"دوغ تي في"، يعاني واحد من كل ستة كلاب من قلق الانفصال الصريح. وقالت مدربة الحيوانات البريطانية فيكتوريا ستيلويل: "إن المفهوم يمكن أن يحسن بشكل كبير حياة الحيوانات الأليفة الوحيدة". 

وأضافت: "يعتقد الناس أن دوغ تي في هي مفهوم غريب نوعًا ما في البداية، لكن عندما أخبرهم عن مقدار الأبحاث التي أجريت للتأكد من أن هذه القناة التلفزيونية يمكن أن تساعد كلابهم في المنزل بمفردهم، وتحسن حياتهم بشكل كبير وتساعد في حالات التوتر والقلق المختلفة، فهم يحصلون عليها".

المصادر:
ديلي ميل
شارك القصة