Skip to main content

ديربي إيطاليا ينتهي بالتعادل.. ميلان يتعادل مع إنتر ويمضي بلا هزائم

الإثنين 8 نوفمبر 2021
حارس ميلان يتصدى لضربة جزاء خلال قمة ديربي إيطاليا مع إنتر

واصل ميلان انطلاقته الخالية من الهزائم لموسم دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بتعادله 1-1 مع غريمه إنتر ميلان في قمة مثيرة يوم أمس الأحد، ليحافظ على تفوقه بفارق سبع نقاط على حامل اللقب.

وترك هاكان شالهان أوغلو، الذي انتقل من ميلان إلى إنتر في صفقة مجانية هذا الصيف، بصمة فورية أمام ناديه السابق بحصوله على ركلة جزاء وتسجيلها في الدقيقة 11.

لكن ستيفان دي فري مدافع إنتر وضع الكرة برأسه في مرمى فريقه ليعادل ميلان النتيجة بعد ست دقائق لاحقة، قبل أن يتصدى حارس ميلان تشيبريان تاتاروشانو بطريقة رائعة لركلة جزاء نفذها لاوتارو مارتينيز في الشوط الأول القوي بدنيًا.

وكان لاعب ميلان البديل ألكسيس سالميكرز على بعد سنتميترات قليلة من تسجيل هدف رائع في الدقيقة 90 لكن تسديدته القوية ارتطمت بالقائم، ليهدر فريق المدرب ستيفانو بيولي النقاط للمرة الثانية فقط في الدوري هذا الموسم.

مدافع إنتر ستيفان دي فري

نصف الكوب

وقال بيولي بعد المباراة: "نصف الكوب ممتلئ، وكانت مباراة معقدة. في النهاية كان الأداء إيجابيًا أمام فريق قوي، لكننا أظهرنا أيضًا أننا أقوياء". وأضاف: "تحلينا بالشجاعة خصوصًا خلال فترة الدفاع. هاجمنا بالكثير من اللاعبين في الشوط الأول، وأظهرنا رغبة واضحة لتحقيق نتيجة جيدة. نحن فقط ونابولي لم نخسر في بطولات الدوري الكبرى في أوروبا".

وبقي ميلان في المركز الثاني برصيد 32 نقطة بفارق الأهداف خلف نابولي، بينما يحتل إنتر حامل اللقب المركز الثالث ولديه 25 نقطة. وهذه أول مرة يحصد فيها ميلان 32 نقطة من أول 12 جولة في الدوري ومنذ بدء حقبة احتساب الفوز بثلاث نقاط.

وبدأت المباراة وسط آمال كبيرة من الفريقين، وكان ميلان يملك الفرصة للتقدم بعشر نقاط على جاره وغريمه، بينما كان إنتر يحتاج بشدة إلى نتيجة إيجابية لتلقي دفعة في مشوار الدفاع عن اللقب.

وتعامل سيموني إنزاغي مدرب إنتر مع النتيجة بشكل مختلف وقال عقب المباراة: "بالنسبة لنا، نصف الكوب فارغ بسبب الفرص التي صنعناها وركلة الجزاء المهدرة، ونحن نستحق أكثر من ذلك". وأضاف: "لكن كنّا نلعب ضد فريق رائع استحق الوجود في صدارة الترتيب. نحن نتأخر بفارق، لكن لا يزال الوقت متاحًا".

 

المصادر:
رويترز
شارك القصة