Skip to main content

ديوكوفيتش يعود إلى أستراليا بعد أزمة ترحيله: "سأمضي قدمًا"

الخميس 29 ديسمبر 2022

‭‬لن ينسى نوفاك ديوكوفيتش أبدًا شعوره عند ترحيله من أستراليا في وقت مبكر هذا العام، لكن اللاعب الصربي قال إن رغبته في العودة لبطولة التنس الكبرى في "ملبورن بارك" الشهر المقبل أظهرت عمق مشاعره تجاه هذا البلد.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، قررت السلطات الأسترالية ترحيل ديوكوفيتش عشية انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة 2022 لعدم حصوله على تطعيم ضد كوفيد-19 وعوقب بالمنع من السفر إليها خلال ثلاث سنوات.

لكن العقوبة رفعت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ليصبح الطريق ممهدًا أمام المصنف الأول على العالم سابقًا للمنافسة على لقبه العاشر في أستراليا المفتوحة ومعادلة الرقم القياسي لرفائيل نادال الحاصل على 22 لقبًا بالبطولات الأربع الكبرى.

لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش - رويترز

وفي أول مؤتمر صحفي منذ عودته إلى أستراليا، قال ديوكوفيتش: "لا يمكن نسيان هذه الأحداث، إنها واحدة من الأشياء التي تعلق معك وتستمر لبقية حياتك".

وأضاف: "كانت تجربة لم أختبرها من قبل أبدًا وأتمنى ألا تتكرر، لكنها تجربة حياتية قيمة بالنسبة لي.

وتابع: "لكن يجب أن أمضي للأمام والعودة إلى أستراليا تبين شعوري تجاه هذا البلد وشعوري باللعب هنا".

"بطولة أديليد الدولية "

وسيستعد ديوكوفيتش لمنافسات أستراليا المفتوحة بخوض بطولة أديليد الدولية التي تنطلق في أول أيام 2023 ويطمح لاستقبال دافئ من الجماهير المحلية.

وقال: "إنه مكان رائع والجمهور في أديليد وفي أستراليا بشكل عام يحب التنس، إنها رياضة وطنية لذا أتمنى أن يشاهد المباريات عدد كبير من المشجعين وأن نقضي وقتًا ممتعًا.

وأردف: "أتمنى أن تكون كل الأمور إيجابية ويمكنني التنبؤ بذلك، سأبذل أقصى ما بوسعي لتقديم أداء جيد ومنح شعور جيد للجماهير".

وأشار إلى أن تجربته بشكل عام في أستراليا لا يمكن أن تتضرر بما حدث في يناير.

وواصل: "ما حدث قبل 12 شهرًا لم يكن من السهل استيعابه لبعض الوقت، لكن في نفس الوقت كان يجب المضي قدمًا، هذه الظروف لن تستبدل ما عشته في ملبورن وفي أستراليا خلال مسيرتي بأكملها".

وخلص: "لذا أتيت بمشاعر إيجابية وأتطلع حقًا للعب هنا، إنها بطولتي الكبرى المفضلة والنتائج تثبت ذلك".

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة