السبت 13 أبريل / أبريل 2024

رعب ودمار بحي الزيتون.. الاحتلال يقتل فلسطينيين كانوا بانتظار مساعدات

رعب ودمار بحي الزيتون.. الاحتلال يقتل فلسطينيين كانوا بانتظار مساعدات

Changed

استشهد عدد من الفلسطينيين بقصف الاحتلال الإسرائيلي على أماكن متفرقة من قطاع غزة
استشهد عدد من الفلسطينيين بقصف الاحتلال الإسرائيلي على أماكن متفرقة من قطاع غزة - غيتي
أظهرت كاميرا "العربي" حجم الدمار والخراب الكبيرين اللذين لحقا بحي الزيتون نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

يواصل الجيش الإسرائيلي استهدافه لحي الزيتون شرق مدينة غزة، حيث تقصف مدفعيته وطائراته منازل المدنيين في المنطقة، وتستهدف آلياته العسكرية كل من يتحرك من المواطنين.

وأفاد الصحافي محمد عرب في تقرير لـ"العربي"، بأن الطائرات المسيّرة لم تتوقف منذ ستة أيام عن استهداف المواطنين في منطقة المصلبة وشعفوط ومفترق دولة، حيث تتمركز آليات الاحتلال.

كما ذكر أن الاعتداءات الإسرائيلية من قبل المدفعية المتمركزة شرق مدينة غزة تواصل استهداف منازل المواطنين، متحدثًا عن موجة نزوح من حي الزيتون إلى المناطق الغربية لمدينة غزة بعد اشتداد الخطورة داخل الحي.

وأشار إلى وجود آليات للاحتلال في نهاية أحد شوارع حي الزيتون تمنع تنقّل المواطنين، وتستهدف كل من يتحرك في المنطقة بشكل مباشر.

وكذلك تحدث الصحافي الفلسطيني عن وجود عدد كبير جدًا من الشهداء داخل الحي، تمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي الطواقم الطبية من الوصول إليهم، لافتًا إلى الاشتباكات العنيفة التي لم تتوقف منذ صباح اليوم.

وكان جيش الاحتلال قال في بيان، إنه "مستمر في حملته العسكرية في حي الزيتون، إضافة إلى توغلاته في مدينة خانيونس جنوبي القطاع".

شهداء وجرحى

وفي غرب مدينة غزة، استشهد 4 فلسطينيين وأُصيب العشرات برصاص الاحتلال الإسرائيلي وقذائف الدبابات، مساء الإثنين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن فلسطينيين كانوا ينتظرون وصول المساعدات على طريق هارون الرشيد- الطريق الساحلي في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة، استهدفهم جيش الاحتلال ما أدى لاستشهاد 4 منهم، وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

وفي رفح جنوبي قطاع غزة، استشهد 9 فلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال في غارة استهدفت منزلًا يعود لعائلة الزطمة بالقرب من المستشفى الكويتي وسط المدينة.

كما استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون بقصف إسرائيلي من طائرة مسيّرة وسط المخيم الجديد غرب النصيرات.

بدورها، انتشلت طواقم الدفاع المدني والمواطنون الفلسطينيون جثامين 5 شهداء من تحت أنقاض منزل في القرارة، بعد قصفه من قبل جيش الاحتلال، وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وتأتي هذه التطورات فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ143 على التوالي، وارتفعت حصيلة الضحايا إلى 29782 شهيدًا و70 ألفًا و43 مصابًا في إحصاء غير نهائي.

وذكرت وزارة الصحة في غزة الإثنين، أنها رصدت "ارتكاب الاحتلال 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 90 شهيدًا و164 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close