الخميس 20 يناير / يناير 2022

روبوتات في خدمة نزلاء فندق بجنوب إفريقيا

روبوتات في خدمة نزلاء فندق بجنوب إفريقيا
الأحد 14 مارس 2021

 يشعر السياح في جوهانسبيرغ في جنوب إفريقيا بالسعادة بخدمة الضيافة، التي يقدمها ثلاثة روبوتات في فندق "سكاي" الفاخر.

 وكان الفندق سبّاقا في الاستعانة بالروبوتات قبل انتشار وباء كوفيد-19، لكن هذه التكنولوجيا تساعد على تحقيق التباعد الاجتماعي بين الموظفين والزبائن. وتساهم في تقليل خطر الإصابة في الفيروس في بلد سجّل ما يقرب من 45 ألف وفاة.

ويقول نيخيل رانشود، الشريك المؤسس لـ "كونترول روبوتيكس": "يعتقد الكثير من الضيوف بأن حداثة النظام بأكمله رائعة جدًا في جنوب إفريقيا، لذا فإن "شتات بوت" يثير الدهشة، حيث تتمتع هذه الروبوتات بشخصية جذّابة". 

وتقدم هذه الروبوتات الخدمة لـ 453 غرفة وترد على استفسارات الضيوف. وتلجأ إلى "غوغل" حين لا تعرف الإجابة. وتثير الردود التي يقولها الروبوت عند طرح الأسئلة عليه الاهتمام.

وتعمل الشركة المصنعة على تطوير قاعدة البيانات للأسئلة والأجوبة. ويقول رانشود: "قد لا يبدو الروبوت ذكيًا في الوقت الحالي، لكن مع مرور الوقت وتحديث المعلومات سيبدو أكثر ذكاء. وهذا يعود لحلقة التغذية لتعلم الروبوت في النظام القائم على الدردشة".

المصادر:
العربي

شارك القصة

لايف ستايل - بريطانيا
الأربعاء 19 يناير 2022
جرّدت الملكة إليزابيث ابنها أندرو من جميع ألقابه
جرّدت الملكة إليزابيث ابنها أندرو من جميع ألقابه (غيتي)
شارك
Share

هذا الكشف الجديد بشأن الأمير قد يؤثر بشكل سلبي على معركته القانونية ضد اتهامات فيرجينيا جوفري بالاعتداء الجنسي عليها قبل نحو 20 عامًا.

لايف ستايل - أميركا
الجمعة 14 يناير 2022
المتهم الأميركي نيكولاس روسي (موقع إن بي سي)
المتهم الأميركي نيكولاس روسي (موقع إن بي سي)
شارك
Share

اعتقل رجل أميركي مطلوب للعدالة، في إسكتلندا، بعد استخدامه اسمًا مستعارًا للدخول إلى مستشفى غلاسكو إثر معاناته من مضاعفات فيروس كوفيد-19.

لايف ستايل - بريطانيا
الأربعاء 12 يناير 2022
الملكة إليزابيث الثانية (أرشيف- غيتي)
الملكة إليزابيث الثانية (أرشيف - غيتي)
شارك
Share

كشف الطاهي المحترف دارين أوغرادي الذي عمل في المطبخ الملكي البريطاني لمدة 15 عامًا، أن الملكة تتجنب الوجبات السريعة قدر المستطاع، ولكنها تستمتع بتناول "الهمبرغر".

Close