الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

"الحمد لله".. فتى أوروبا الذهبي يدخل قلوب العرب

"الحمد لله".. فتى أوروبا الذهبي يدخل قلوب العرب

Changed

دورتموند
خطف هالاند الأضواء هذا الموسم من كبار لاعبي أوروبا (غيتي)
احتفل رواد مواقع التواصل بلاعب دورتموند النرويجي آرلينغ هالاند إثر اقترابه من الكاميرا، بعد تسجيل هدف جديد له، قائلاً باللغة العربية: الحمدلله.

دخل نجم دورتموند والنرويج الشاب آرلينغ هالاند قلوب كثيرين في العالمين العربي والإسلامي، إثر لقطة انتشرت له بعد تسجيله أحد أهدافه في دوري أبطال أوروبا، حيث اقترب "الظاهرة الكروية" الجديدة من الكاميرا قائلاً باللغة العربية: "الحمدلله". 

وما أثار استحسان رواد مواقع التواصل وعشاق الكرة العرب والمسلمين؛ هو أن هالاند كان ينادي زميله في الفريق السوري محمود داوود طوال اللقطة بلكنته الأجنبية، قبل أن يضمه ويقوم بالالتفات إلى الكاميرا .

ويُعتبر هالاند الاكتشاف الكروي الأبرز على الساحة الأوروبية منذ عام، بالإضافة إلى الفرنسي كيليان مبامبي لاعب باريس سان جيرمان، في ظل تألق اللاعبين في دوري أبطال أوروبا وتهافت الفرق الكبرى عليهما. 

وتألّق هالاند مع فريقه الألماني دورتموند منذ قدومه إليه، إذ سجّل " المارد النرويجي" 47 هدفاً من 48 مباراة شارك فيها وقدّم 11 تمريرة حاسمة. 

وكان دورتموند قد نجح في التأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، عقب التعادل مع إشبيلية بهدفين مُقابل هدفين سجلهما هالاند.

ويُعد هالاند أصغر لاعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا يُسجل أهدافًا في 6 مباريات مُتتالية. وكذلك أسرع لاعب في تاريخ المسابقة يسجل 20 هدفًا، متفوقًا على هاري كين الذي سجل العدد ذاته من الأهداف، ولكن في 24 مباراة.

ويبلغ هالاند من العمر 20 عاماً فقط ويمتاز ببنية جسدية ضخمة، إذ يبلغ طوله 194 سنتم. وتتسابق فرق عريقة مثل ليفربول ومانشستر يونايتد وريال مدريد وبرشلونة وغيرها؛ للتعاقد معه هذا الصيف.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close