الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

تصفيات مونديال 2022.. فوز تاريخي لقطر ومنتخب تركيا يصدم "طواحين هولندا"

تصفيات مونديال 2022.. فوز تاريخي لقطر ومنتخب تركيا يصدم "طواحين هولندا"

Changed

قطر
لاعبو منتخب قطر يحتفلون بهدف مونتاري (غيتي)
سجل المنتخب القطري انتصاره الأول في مشاركته التشريفية ضمن تصفيات كأس العالم 2022، فيما كان المنتخب التركي يحقق فوزاً كبيراً على هولندا.

حقق المنتخب القطري فوزه الأول في المشاركة التاريخية له ضمن تصفيات أوروبا لكأس العالم القادمة، حيث هزم منتخب لوكسمبورغ بهدف وحيد في المباراة التي أقيمت في المجر. 

ويشارك "العنابي" بشكل شرفي في هذه التصفيات في سابقة هي الأولى من نوعها، ويلعب ضمن المجموعة الأوروبية الأولى التي تضم  البرتغال وصربيا وإيرلندا وأذربيجان إضافة إلى لوكسمبورغ.

وجاء هدف منتخب قطر في الشوط الأول عن طريق اللاعب محمد مونتاري عند الدقيقة 12.

وقال فليكس سانشيز مدرب "العنابي" بعد الفوز: "قدمنا مباراة جيدة وحققنا الفوز وهو الأهم وأنا سعيد بالنتيجة". وأضاف: "لم نتأثر بدرجة الحرارة المتدنية، والفريق ككل قدم مباراة كبيرة".

تركيا- هولندا 

وفي المسابقة ذاتها، سجّل القائد المخضرم بوراك يلماظ ثلاثة أهداف، لتحبط تركيا انتفاضة متأخرة من ضيفتها هولندا وتفوز عليها بـ 4-2 اليوم الأربعاء، في مستهل مشوارهما إلى "مونديال قطر 2022".

وافتتح يلماظ التسجيل في الدقيقة 14 من المباراة، ضمن المجموعة السابعة بتسديدة اصطدمت بلاعب وبدلت اتجاهها. وضاعفت تركيا رصيدها من ركلة جزاء بعد 20 دقيقة أخرى في استاد أتاتورك الأولمبي في إسطنبول لتتقدم بـ 2-0 قبل الاستراحة.

وبدا أن تركيا حسمت المباراة حين سجل هاكان شالهان أوغلو الهدف الثالث في بداية الشوط الثاني، لكن المنتخب الهولندي سجل هدفين في دقيقتين، لتزداد آماله في العودة.

لكن يلماظ صاحب الـ35 عاماً أجهز على أحلام هولندا بهدف رائع من ركلة حرة ليكمل ثلاثيته الشخصية ويضمن نقاط المباراة كاملة لتركيا.

وقال جورجينيو فينالدم قائد هولندا: "لم نأخذ المباراة بجدية وغاب عنا التركيز، تركيا أيضًا جعلت الأمور صعبة علينا". 

وحصل منتخب هولندا على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع؛ لكن حارس تركيا تصدى لركلة ممفيس ديباي لتكتمل ليلة هولندا الكارثية. 

وتضم المجموعة إلى جانب تركيا وهولندا؛ كلًا من منتخبات النرويج ولاتفيا وجبل طارق والجبل الأسود.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close