السبت 27 أبريل / أبريل 2024

بعد حرمانه من هدف واضح.. رونالدو يثور ويغادر الملعب والحكم "يعتذر"

بعد حرمانه من هدف واضح.. رونالدو يثور ويغادر الملعب والحكم "يعتذر"

Changed

رونالدو  يلقي شارة القيادة أرضًا قبل أن يغادر الملعب
رونالدو يلقي شارة القيادة أرضًا قبل أن يغادر الملعب (غيتي)
ثار رونالدو في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما أبعد مدافع صربيا الكرة بعد أن تجاوزت خط المرمى، وأشار الحكم الهولندي داني ماكيلي باستمرار اللعب.

غاضبًا غادر كريستيانو رونالدو أرض الملعب قبل ثوان على صفارة النهاية، بعد حرمانه من هدف واضح في نهاية مثيرة للجدل لمباراة البرتغال في تصفيات كأس العالم لكرة القدم ضد صربيا التي عوضت تأخرها بهدفين لتنتزع التعادل 2-2 اليوم السبت.

وثار رونالدو في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما أبعد ستيفان ميتروفيتش مدافع صربيا كرة رونالدو بعد أن تجاوزت خط المرمى، وأشار الحكم الهولندي داني ماكيلي باستمرار اللعب في ظل عدم وجود نظام حكم الفيديو المساعد لمراجعة القرار.

وألقى رونالدو شارة القيادة أرضًا قبل أن يغادر الملعب ويتجه إلى غرفة الملابس قبل ثوان على صفارة النهاية في مواجهة مثيرة بالمجموعة الأولى.

وكتب رونالدو في حسابه على إنستغرام: "هناك لحظات من الصعب تقبلها خصوصًا عندما تشعر بأن دولة بأكملها تعاقب. سنحافظ على تماسكنا ونمضي قدمًا إلى المواجهة التالية".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Cristiano Ronaldo (@cristiano)

الحكم يعتذر

في غضون ذلك، تقبل مدرب البرتغال فرناندو سانتوس النتيجة رغم أنه قال إن ليس من المقبول عدم وجود حكم الفيديو المساعد في هذا المستوى من المنافسة.

وقال، في مؤتمر صحافي: "الحكم اعتذر لي بعد المباراة مباشرة والآن علينا أن نمضي قدمًا".

وأضاف سانتوس: "كان هدفًا واضحًا لكن لا يوجد شيء نستطيع أن نفعله. سيطرنا على الشوط الأول لكن فقدنا تركيزنا في الشوط الثاني وفشلنا في احتواء خطورة منتخب صربيا الذي تقدم للهجوم".

من جهته، تحدث مدرب صربيا دراجان ستويكوفيتش، الذي أجرى خمسة تغييرات على التشكيلة التي هزمت أيرلندا في مباراته الأولى في قيادة المنتخب الوطني يوم الأربعاء الماضي، بفلسفة حول الواقعة.

وقال: "لا أعلق مطلقًا على قرارات الحكام سواء كانت في صالحنا أو لا. أخطاء الحكام جزء من اللعبة ويجب النظر إليها بهذه الطريقة. لم أشاهد اللعبة بوضوح، يمكنني الحكم عليها فقط عندما أشاهد الإعادة".

وأضاف: "رونالدو لاعب كبير لكننا نجحنا إلى حد كبير في احتواء خطورته الليلة وفي الشوط الثاني أظهرنا ثباتًا كبيرًا ولعبنا بشخصية كبيرة لنعوض تأخرنا بهدفين".

و أردف: "نعرف دائمًا ما يمكن أن نتوقعه من فريق كبير مثل البرتغال لكن أمام مثل هذا المنافس عليك اللعب بشجاعة ولا تستسلم. هذه المجموعة من اللاعبين تتعلم ذلك بسرعة".

صربيا تتصدر المجموعة

وكانت ثنائية ديوغو جوتا منحت البرتغال التقدم 2-صفر في الشوط الأول لكن ألكسندر ميتروفيتش مهاجم صربيا أصبح الهداف التاريخي لبلاده برصيد 39 هدفًا في 63 مباراة دولية بعد أن قلص الفارق في الدقيقة 46.

وانتزع المنتخب الصربي، الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين، التعادل عندما هز فيليب كوستيتش الشباك وازدادت معاناة البرتغال في الوقت المحتسب بدل الضائع عقب حصول رونالدو على إنذار للاعتراض عندما لم يحتسب هدفه.

ورفع كل فريق رصيده إلى أربع نقاط من مباراتين، وتتصدر صربيا المجموعة متقدمة على البرتغال بعدد الأهداف التي سجلتها بينما تحتل لوكسمبورج المركز الثالث ولديها ثلاث نقاط من مباراة واحدة عقب انتصارها المفاجئ 1-صفر خارج ملعبها على أيرلندا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close