السبت 27 أبريل / أبريل 2024

ضربة قوية لبايرن ميونخ.. الإصابة تبعد ليفاندوفسكي عن دوري الأبطال

ضربة قوية لبايرن ميونخ.. الإصابة تبعد ليفاندوفسكي عن دوري الأبطال

Changed

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي خلال خروجه مصاباً في مباراة بولندا وأندورا (غيتي)
أصبح من المؤكد أن فريق بايرن ميونخ سيخوض مباراته في دوري الأبطال المرتقبة مع باريس سان جيرمان بغياب مهاجمه ليفاندوفسكي بعد إصابته في مباراة بولندا ضد أندورا الأحد الماضي.

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني، حامل اللقب، الثلاثاء أن هدّافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي سيغيب عن المواجهتين المرتقبتين ضد وصيفه باريس سان جرمان الفرنسي في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بداعي إصابة في ركبته.

وأصدر بايرن ميونيخ بيانًا أكد فيه "إصابة ليفاندوفسكي بالتواء في ركبته اليمنى ستبعده عن الملاعب لحوالي أربعة أسابيع".

وأصيب ليفاندوفسكي في ركبته اليمنى خلال مباراة بولندا ضد أندورا الأحد ضمن تصفيات مونديال 2022 بعد أن سجل هدفين لكنه لم يكملها وخرج في الدقيقة 63، فترك معسكر منتخب بلاده المدعو لمواجهة إنكلترا الأربعاء وعاد إلى ناديه للخضوع لفحوصات إضافية وتلقي العلاج.

وكان الاتحاد البولندي أشار الإثنين في بيان إلى إمكانية غياب ليفاندوفسكي لفترة تتراوح من 5 إلى 10 أيام، لكن يبدو أن الفحوصات التي خضع لها بعد عودته إلى ألمانيا كشفت بأن فترة الغياب ستكون أطول.

غياب في مباريات الحسم

وسيغيب "ليفا" عن مباريات تعد الأكثر أهمية لناديه البافاري هذا الموسم ، إذ يستضيف بايرن الفريق الباريسي في ميونيخ يوم 7 نيسان/أبريل ويحل ضيفًا عليه في العاصمة الفرنسية في 13 منه. كما سيغيب الهداف البولندي عن لقاء القمة ضد لايبزيغ المنافس الوحيد لبايرن السبت المقبل في الدوري المحلي.

ويقدم ليفاندوفسكي أفضل مواسمه حيث سجل 35 هدفًا في الدوري حتى الآن وبات على بعد خمسة أهداف من الرقم القياسي المطلق من حيث عدد الأهداف في البوندسليغا في موسم واحد، والمُسجل باسم الأسطورة جيرد مولر، مع 40 هدفًا موسم 1971-1972.

كما بات ليفاندوفسكي أفضل لاعب في العالم لعام 2020، وثاني أفصل هداف في تاريخ "بوندسليغا" مع 271 هدفًا في 346 مباراة، متفوقًا على كلاوس فيشر برصيد 268 هدفًا، وخلف نجم بايرن ميونيخ السابق مولر برصيد 365 هدفًا في 427 مباراة.

وسجّل ليفاندوفسكي 4 أهداف في مسابقة دوري الأبطال هذا الموسم.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close