السبت 27 أبريل / أبريل 2024

احتجاجًا على سوء إدارته.. مشجعو فالنسيا يتظاهرون ضد بيتر ليم

احتجاجًا على سوء إدارته.. مشجعو فالنسيا يتظاهرون ضد بيتر ليم

Changed

مظاهرات مشجعي نادي فالنسيا خارج ملعب ميستايا في إسبانيا
مظاهرات مشجعي نادي فالنسيا خارج ملعب ميستايا في إسبانيا (غيتي)
رفع المتظاهرون لافتات كُتب عليها: "المستقبل لنا"، وذلك احتجاجًا على التعليقات الأخيرة التي أدلى بها المالك ليم، والتي قللت من شأن مشجعي النادي.

احتج الآلاف من مشجعي نادي فالنسيا الإسباني خارج ملعب "ميستايا" التابع للفريق للاحتجاج ضد المالك السنغافوري بيتر ليم يوم السبت.

ودعا أنصار النادي الإسباني رجل الأعمال الثري إلى بيع أسهمه وترك النادي الذي يملكه منذ عام 2014.

ورفع المتظاهرون لافتات كُتب عليها: "المستقبل لنا"، وذلك احتجاجًا على التعليقات الأخيرة التي أدلى بها ليم، والتي قللت من شأن مشجعي النادي.

وكان بيتر ليم، المساهم الرئيسي في فالنسيا، قد وجّه رسالة قوية إلى جميع مشجعي فالنسيا غير الراضين عن قيادته للنادي.

وفي مقابلة مع صحيفة فاينانشال تايمز، قال ليم: "لا أريد التقليل من شأن النادي، عمره 102 سنة. لم يسبق لهم الفوز بدوري أبطال أوروبا ويريدون الفوز به بأي ثمن. لديهم طيور في رؤوسهم".

ولم يكن مشجعو فالنسيا راضين عن إدارة ليم وغالبًا ما يتهمونه بإدارة النادي فقط بصفته شركة، ولم يعد لفالنسيا أيضًا الذي يكافح هذا الموسم من أجل البقاء في الدوري الإسباني، فرص حسابية للتأهل للمسابقات الأوروبية، وذلك للمرة الرابعة منذ أن استحوذ بيتر ليم على النادي من خلال شركة "ميريتون" قبل 7 أعوام.

وجاءت الاحتجاجات بعد أيام قليلة من احتجاج مشجعي مانشستر يونايتد ضد المالك الأميركي جويل غلايزر؛ مما اضطر الفريق لتأجيل مباراة الفريق في الدوري الإنكليزي الممتاز ضد ليفربول.

ودفعت الاحتجاجات غلايزر إلى نشر رسالة تعهد فيها بتسريع المناقشات مع المشجعين حول قدرة المشجعين على أن يكون لهم رأي أكبر في النادي.

ويلعب فالنسيا مباراة في الدوري الإسباني ضد بلد الوليد على أرضه الأحد، ويحتل النادي المركز الرابع عشر في ترتيب 20 فريقًا، بفارق ست نقاط عن منطقة الهبوط.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close